عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهي أهم فوائد لشرب الحليب والعسل ؟

ماهي أهم فوائد لشرب الحليب والعسل ؟

من أهم فوائد شرب الحليب والعسل هي أنه يساعد في الزيادة من قدرة الجسم على التحمل لأن العسل يحتوي على الكربوهيدرات التي تزيد من النشاط البدني والطاقة والبروتين الموجود في الحليب يمنح الجسم القوة.

وكما هو مشروب يمكن أن يمد الجسم الصغار والكبار بالطاقة اللازمة للعملية برمتها ويحسن عملية الهضم لأنه يحسن كفاءة الجهاز الهضمي وذلك لاحتواء العسل على الخميرة النشطة في الحليب وبالتالي زيادة وتحفيز البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

لتقوية العظام لأن الحليب يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والعسل يساعد الدم على امتصاص الكالسيوم ونقله إلى العظام ويفيد في علاج الإمساك لأن الحليب يحفز حركة الأمعاء في الجسم والعسل يعزز مرور الطعام عبر الأمعاء.

ويقتل المكورات العنقودية ويعالج أمراض الأمعاء ويقلل من الانتفاخ وتقليل الأرق لأن العسل يحتوي على حمض التريبتوفان الأميني والذي يتحول إلى منظم للمزاج يسمى هرمون النوم ويسمى الناقل العصبي السيروتونين.

تقلل من تأثير الجذور الحرة على الجسم لأن الحليب والعسل يحتويان على مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحارب الشيخوخة وتجدد الجسم.

حماية الجهاز الهضمي وإزالة الفضلات ويعد مشروب قوي جداً لتقوية الأسنان والعظام وتعزيز نمو العظام عند الأطفال ومنع الكساح  وكما إنه يعالج أمراض الجهاز التنفسي.

ويذكر أنه يستخدم كوقاية من فقر الدم لأنها غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات ولإزالة البقع الداكنة والتصبغات على الجلد يقوي الشعر ويزيد من نعومته لأنه يغذي بصيلات الشعر.

يجعل البشرة ناعمة وردية اللون ويضاف إلى إنه يمنع الحموضة المعوية وجيد أيضاً لحماية خلايا المخ من التلف وكما يزيد عدد الحيوانات المنوية عند الذكور.

وينشط الأوعية الدموية ويمنع الإصابة بأمراض القلب لأنه يقيد الشرايين المسدودة وبالتالي يمنع تجلط الدم.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي