عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ولتحضير حلوى القطايف بشكل سهل ولذيذ إتبعي الخطوات التالية

عجينة القطايف:

المقادير: كوبان ونصف من الماء الدافئ وثلاثة أكواب طحين ونضيف ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من البيكينغ باودر نصف ملعقة صغيرة ملح ملعقة كبيرة خميرة.

طريقة التحضير: يخلط الدقيق والسكر والبيكنج بودر والخميرة والملح بالتساوي ونبدأ في إضافة الماء تدريجيًا ثم نخلط جميع المكونات جيدًا حتى تصبح متجانسة تمامًا.

نترك وعاء العجين جانباً لمدة ساعة حتى ترتفع العجينة ونقوم بتسخين المقلاة سميكة من الحديد الزهر غير اللاصق واسكبي ملعقة كبيرة أو اثنتين من الخليط.

ومن ثم نترك القطايف في المقلاة حتى يصبح قاعها بنياً ذهبياً ووجهها مليء بالدراق يجب الحفاظ على درجة الحرارة حتى لا تطبخ بسرعة من القاع فهذا سيبقي السائل من الأعلى أو منخفض.

يسخن نكرر العملية حتى نكمل كمية الخليط وعند الانتهاء اتركي أقراص القطايف جانباً حتى تبرد ثم املئيها حسب الحاجة.

عجينة القطايف بالحليب:

 المقادير: المادة الخامة عبارة عن ثلاثة أكواب من الحليب السائل الدافئ وثلاثة أكواب طحين وملعقة كبيرة خميرة ملعقة صغيرة سكر وملعقة كبيرة من النشا.

طريقة التحضير تخلط جميع مكونات العجينة في وعاء عميق وتخلط جيدا حتى تحصل على عجينة سائلة ونترك عجينة القطايف تقف وترتفع لمدة ساعة.

نضع مقلاة تيفال غير لاصقة على نار منخفضة ونسكب ملعقتين كبيرتين من الخليط في المقلاة ونقليها حتى يصبح القاع بنيًا ذهبيًا ويمتلئ السطح بالفقاعات.

وعند الانتهاء ضعي أطباق عجينة القطايف في الوعاء وقم بتغطيتها بقطعة قماش للحفاظ عليها طرية ومنعها من الجفاف حشو كل قطعة من عجينة القطايف بملعقة كبيرة من خليط القشطة ثم أغلق أحد طرفيها واترك الطرف الآخر مفتوحاً زين شرائح القشطة بزهر الليمون أو مسحوق الفستق.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي