عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مايلي أهم 11 فائدة للتين ستجعلك مدمن عليه؟


1- تعزيز صحة القلب يحتوي التين على مضادات الأكسدة القوية مثل الفينولات التي تحتوي على التين المجفف بكميات كبيرة لدعم صحة القلب وحمايته من المشاكل والأمراض كما يلعب التين دورًا في تحسين مستويات الكوليسترول بشكل عام.


وبالتالي فإن تناول التين يساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- ملين ومضاد للإمساك يحتوي التين على مستويات عالية من الألياف الغذائية التي تلعب دورًا رئيسيًا في: تليين البراز وتحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك أو علاجه.

3- الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي بشكل عام والأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري. جميع أنواع التين ، سواء كانت طازجة أو مجففة تحتوي على نوعين من الألياف: الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.

4- تلعب الألياف القابلة للذوبان دورًا مهمًا في إنقاص الوزن والتحكم في الشهية وخفض نسبة السكر في الدم وخفض مستويات الكوليسترول، بينما تُفرز الألياف غير القابلة للذوبان في البراز وتحسن وظيفة الأمعاء 40 جرام من التين الطازج يوفر حوالي 1 جرام من الألياف.

5- محاربة السرطان تعتبر محاربة السرطان مثالاً آخر على الفوائد الصحية للتين ، حيث توجد العديد من الدراسات حول تأثير أوراق التين على الخلايا السرطانية التي أظهرت نشاطًا ضد السرطان ، لا سيما ضد خلايا سرطان القولون والثدي وعنق الرحم والكبد.

6- مصادر الفيتامينات والمعادن يعتبر التين مصدرا هاما لمجموعة من المعادن والفيتامينات الأساسية وأشهرها: الكالسيوم، الحديد، المغنيز، البوتاسيوم وغيره.

7- فوائد التين قبل النوم فأن شرب الحليب الدافئ مع التين المجفف يساعد على تقوية المناعة، كما أنه مفيد لصحة العظام والأسنان، ويساعد على تعزيز صحة الدماغ، ويقلل من الالتهابات وآلام المفاصل والعضلات، ويحسن الهضم عن طريق تعزيز التمثيل الغذائي.

8- فوائد التين للكلى يساعد تناول التين المجفف على تكسير الحصى في الكلى ويعتبر من الأطعمة التي تعزز صحة الكلى، كما يعتبر أن التين المجفف مدر للبول.

لذا فهو يزيل السموم من الجسم ويعزز عمل ووظيفة الكلى ويمكن أن يقوي التين المجفف الدورة الدموية، وبالتالي يحسن صحة الكلى.

9- فوائد التين للاعصاب فأن التين فاكهة غنية ومهدئة كما يساعد الحديد الغني بالتين في علاج فقر الدم ومنع الرعاش والدوخة وتشنجات العضلات لاحتوائه على المغنيسيوم.

10- وكما يذكر أيضاً من أهم فوائد التين للنساء أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والألياف، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أنه يمكن أن يحمي الحائض من سرطان الثدي.

11- كما يذكر فوائد التين للرجال يمكن أنه يوفر الفوائد التالية: يمكن أن يساعد التين في تحسين الخصوبة عند الرجال عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية والتأثير الإيجابي على حركة الحيوانات المنوية، حيث يحتوي التين على فيتامين ب 6 وحمض البانتوثنيك ومعادن النحاس.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي