عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ودعي جلسات تنظيف البشرة باهظة الثمن ونظفي بشرتك في منزلك بمكونات سحرية

ودعي جلسات تنظيف البشرة باهظة الثمن ونظفي بشرتك في منزلك بمكونات سحرية

 مسحوق الحمص والكركم:

يساعد مسحوق الحمص يستخدم على نطاق واسع كمطهر للوجه لأنه يحتوي على خصائص طبيعية لتفتيح البشرة ، ويساعد على تفتيح البقع الداكنة والكلف ويتحكم في زيوت الجلد الزائدة مما يترك البشرة منتعشة وناعمة ويكافح البثور.

الطريقة والمقادير: ملعقتان من مسحوق الحمص وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من الحليب التحضير: تخلط جميع المكونات معًا ؛ شكل عجينة.

قومي بوضع العجينة على الجلد بفرشاة واتركي المعجون لمدة 10-20 ثانية ، ثم افركي به مثل أي مقشر آخر.

مسحوق العسل

العسل منظف طبيعي للوجه يزيل بلطف الأوساخ والشوائب الأخرى من الجلد دون إزالة الزيوت الطبيعية على عكس المنظفات والصابون الرغوي الكيميائي.

ويغذيها لأن العسل له تأثير مثالي لكل أنواع البشرة الحساسة، يوازن البشرة الدهنية، يرطب البشرة الجافة الطريقة والمقادير: ملعقة صغيرة من الحليب وأربع ملاعق صغيرة من العسل وفرشاة.

التحضير: تخلط جميع المكونات معًا شكل عجينة ونضع العجينة على الجلد بفرشاة واتركي العجينة لمدة 10-20 ثانية ثم افركيها مثل أي تقشير آخر.

زيت جوز

الهند زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي ممتاز للبشرة وهذا بسبب خصائصه المضادة للميكروبات التي تحافظ على البشرة نظيفة وخالية من العدوى هذا لأنه يحتوي على مواد كيميائية هي مضادات الأكسدة التي تعمل كجذور حرة وتمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا وصحيًا.

الطريقة والمقادير: زيت جوز الهند وقطعة من القطن التحضير: سخني زيت جوز الهند قليلاً وضعي الزيت العطري على بشرتك ودلكي بشرتك لمدة دقيقة أو دقيقتين وامسحي الزيت بقطعة قطن وكرري هذه الوصفة مرتين في اليوم.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي