ثقافة عامة

حضري غداء لعائلتك وبوصفات سهلة وسريعة

حضري غداء لعائلتك وبوصفات سهلة وسريعة

أسياخ الدجاج المشوي

المقادير 600 جرام من صدور الدجاج المقطعة إلى مكعبات صغيرة وملعقة صغيرة من مسحوق الزعتر خمس فصوص ثوم مفروم نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود طازج حفنة من الفلفل الأخضر أو ​​الأحمر الحار حسب الرغبة طماطم متوسطة الحجم.

طريقة التحضير يتم نقع السيخ الخشبي في الماء قبل نصف ساعة من الاستخدام مما يساعد على منع احتراق السيخ أثناء الاستخدام انقع الدجاج في مزيج من عصير الليمون والزيت والثوم والفلفل والزعتر لمدة ساعة.

اخفقي الدجاج المتبل مع الصلصة في الخلاط الكهربائي للحصول على عجينة وضعي أسياخ الدجاج على الكباب ورتب الكباب وضعيها على شواية ساخنة أو على الفحم الياكيتوري يقدم مع الأرز وسلطة الخضار.

كباب الدجاج التركي

المقادير كوب من الزبادي وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وست ملاعق صغيرة من عصير الليمون وأربع ملاعق صغيرة كاتشب.

وستة فصوص من الثوم ملعقتان صغيرتان من الملح نصف ملعقة كبيرة فلفل أسود مطحون وملعقتان صغيرتان من الفلفل الأحمر الحار المفروم ناعماً ثلاثة أرباع ملعقة كبيرة كمون نصف ملعقة كبيرة بابريكا ورشة قرفة مطحونة وكيلو صدر دجاج مقطع.

طريقة التحضير: ضعي الزبادي وزيت الزيتون والكاتشب وعصير الليمون والثوم في وعاء متوسط ​​الحجم ونكّهي المزيج بالملح والفلفل الحلو والكمون والفلفل الأسود والفلفل الأحمر الحار والقرفة ثم اخلطيهم جيدًا حتى يصبح المزيج ناعمًا.

ضعي قطع الدجاج فوق الخليط ثم غطي المكونات وضعيها في الثلاجة لمدة خمس ساعات على الأقل أخرجي خليط الدجاج من الثلاجة ثم افرمي الدجاج بعودان حديدية ونصفها في صينية خبز ملطخة بالقليل من الزيت.

ضعي الصينية في فرن محمّى على حرارة مائة وثمانين درجة مئوية ، ثم اتركي أعواد الكباب لتنضج مع التحريك من وقت لآخر.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى