ثقافة عامة

حضري حلا سهل وسريع وبمكونات سحرية

حضري حلا سهل وسريع وبمكونات سحرية

كريب الشوكولاتة:
ثلاث بيضات وكوب ونصف من الدقيق وثلاثة أكواب من الحليب وأربع ملاعق صغيرة من السكر وقليل من الملح ست ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة ونصف ملعقة كبيرة فانيليا دهن الشوكولاتة وكاس من الماء.

طريقة التحضير: نخلط الدقيق والسكر والملح والحليب جيداً وأضف بياض البيض والفانيليا وأربع ملاعق صغيرة من الزبدة المذابة إلى الخليط.

أضف كوبًا من الماء إلى المكونات واخلطها جيدًا حتى تصبح سائلة ادهني المقلاة بالزبدة المتبقية واتركيها على نار خفيفة ونسكب مغرفة من العجين في المقلاة ونحركها حتى تمتلئ بالعجين.

انتظر حتى ينضج قاع الفطيرة ثم اقلبها حتى ينضج الجانب الآخر وهكذا دواليك مع باقي العجين وزعي الشوكولاتة على البانكيك وقدميها.

كريب المربى والشوكولاتة:
بيضتان وكوب حليب وست ملاعق كبيرة من الزبدة وكوب ونصف من الدقيق ونصف ملعقة كبيرة ملح وثلث كوب سكر وثلث كوب كاكاو ومربى الفراولة.

طريقة التحضير: يخلط البيض والحليب والكاكاو والزبدة والبيض والسكر والملح جيداً حتى يصبح طرياً وضعي المكونات في وعاء وغطيها وضعيها في الثلاجة لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات.

ادهنوا المقلاة بقليل من الزبدة واتركوها ترتاح لمدة نصف دقيقة على نار خفيفة ونسكب مغرفة من العجين في المقلاة ونحركها حتى تمتلئ بالعجين وانتظر دقيقتين حتى ينضج قاع الفطيرة ثم اقلبها حتى ينضج الجانب الآخر وضع الكرة في باقي العجينة.

املأ البان كيك بالمربى وقدمها ساخنة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى