عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إصنعي لأطفالك سلايم في المنزل بطريقة سهلة

إصنعي لأطفالك سلايم في المنزل بطريقة سهلة

طريقة عمل سلايم نشا الذرة

يتوسع استخدام نشا الذرة ليخرج فقط من دائرة الطعام ويدخل مجال تصنيع بعض المنتجات والألعاب فهو يعطي الأشياء ملمسًا ناعمًا ولزجًا لذا يمكن استخدامه لصنع الوحل، مثل المبين أدناه:

المكونات 2 كوب نشا و1 كوب ماء وعاء كبير جاهز وخطوات التحضير أضيفي كمية قليلة من الماء ثم أضيفي كمية قليلة من النشا واخلطي جيدًا.

أضيفي المزيد من الماء والنشا تدريجيًا أثناء التحريك حتى يتم استهلاك الكمية أو حتى يصل قوام المخاط إلى المطلوب.

ولاختبار ما إذا كان السلايم ناجحًا ضع يدك على سطح الخليط في هذه الحالة سوف يغرق ثم يجب أن تتحرك ببطء ثم تتحرك بسرعة.

فعند التقليب ببطء  يجب أن ينقلب الخليط كسائل ولكن عندما تحركه بقوة عندما يتحول إلى مادة صلبة وهو مشابه لسلوكه كالرمل المتحرك وإذا كان المزيج مشتتًا جزئيًا عند التقليب ، فهذا يعني أنه يحتاج إلى مزيد من نشا الذرة.

ملحوظة: نظرًا لمكوناتها الطبيعية تعتبر هذه الطريقة من الطرق الآمنة لتقديمها للأطفال في سن مبكرة.

كيفية صنع السلايم بالشامبو

يمكننا استخدام الشامبو لصنع السلايم لأنه سيمنحه ملمسًا لزجًا مطلوبًا للعب والنمذجة على النحو التالي:

المكونات 1/2 كوب من الشامبو 1/4 كوب نشا ذرة 3 قطرات من ألوان الطعام (حسب الرغبة) 6 ملاعق كبيرة من الماء خطوات التحضير ضعي الشامبو والنشا في وعاء واخلطيهم جيدًا.

إذا لزم الأمر أضف ملون الطعام ومن ثم نضيف 1 ملعقة كبيرة من الماء مع التحريك ثم أضيفي تدريجياً المتبقي من الملاعق مع التحريك جيداً بعد كل إضافة.

اعجن المخاط لمدة 5 دقائق إضافية حتى تحصل على قوام طري ورطب وخفيف ملحوظة: يمكنك إضافة المزيد من نشا الذرة إذا كانت الحمأة لا تزال لزجة لأنه على الرغم من أن الكمية المدخلة قد تمت تجربتها بنجاح إلا أن العلامة التجارية للنشا تحدث فرقًا في نسيج النشا والكمية التي يجب إضافتها.

كيفية تصنع السلايم الصالح للأكل

يمكن للأم تحضير سلايم لطفلها وتكون صالحة للأكل في المنزل لحماية الأطفال من البلع إذا كانت تحتوي على مواد كيميائية ولإعدادها يمكنك اتباع النصائح التالية:

المكونات 1 علبة حليب مكثف محلى تزن 395 جرامًا 1 ملعقة كبيرة نشا ذرة ألوان الطعام عصير غير محلى أو عصير البودرة (حسب الرغبة).

وبضع قطرات من الفانيليا أو أي نكهة أخرى تفضلها (حسب الرغبة) خطوات التحضير ضعي الحليب والنشا معًا في قدر على نار خفيفة.

قلب الخليط على النار حتى يسخن ويصبح كثيفًا ارفعي المزيج عن النار وأضيفي اللون والنكهات وضعيه جانباً ليبرد ملحوظة: يمكن تخزين السلايم بعد اللعب بوضعها في حاوية بلاستيكية محكمة الإغلاق وتبريدها لمدة يوم أو يومين.

يوصى أيضًا باللعب بعيدًا عن الأسطح الملونة مثل السجاد إذا تم استخدام ألوان الطعام لصنع السلايم.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي