عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وبأكثر من طريقة حضري وجبة سمك الهامور لعائلتك بمكونات سهلة وبسيطة

وبأكثر من طريقة حضري  وجبة سمك الهامور لعائلتك بمكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل الهامور في الفرن

خطوات طريقة صنع الهامور في الفرن لأن الوصفة تعتمد بشكل أساسي على الطعم الفريد للهامور ويتم التعبير عنها بالتوابل والبهارات.

طريقة عمل سمك الهامور في الفرن: نصف كوب زبدة وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وربع ملعقة صغيرة ملح ثوم ونصف ملعقة صغيرة من البقدونس المجفف.

وربع ملعقة صغيرة فلفل أحمر ربع ملعقة صغيرة فلفل أبيض مطحون وفيليه الهامور بمقدار كيلوغرامين وملعقتان كبيرتان من المايونيز أو أي صلصة أخرى حسب الرغبة لتكون بمثابة صلصة للأسماك المشوية ربع ملعقة صغيرة بابريكا.

طريقة التحضير: تحمئة الفرن على درجة حرارة 170 وما يعادل 350 درجة فهرنهايت تذوب الزبدة في حمام مائي حتى تصبح سائلة في وعاء صغير اخلطي عصير الليمون والزبدة المذابة جيدًا على كل فيليه.

ضعي ملعقتين كبيرتين من الخليط السابق وفرشاة بفرشاة حتى تتوزع كل المكونات على الفيليه بالكامل وفي وعاء اخلطي ملح الثوم ومسحوق الفلفل الحار والفلفل الأبيض.

وقومي برش خليط التوابل السابق على شرائح السمك ويُعجن بالتساوي من جميع الجهات من أجل تعزيز مذاقها اتركها مدة نصف ساعة لتشرب خليط البهارات.

وضعي الفيليه في الفرن الساخن لمدة عشر دقائق حتى تنضج وتجف الشرائح قليلاً ثم ندهن شرائح السمك مرة أخرى بمزيج من الزبدة وعصير الليمون بلل السمك بعد الخبز لتجنب الجفاف والقرمشة.

نرش السمك المشوي بالفلفل الحلو لتزيينه وإعطائه مظهرا شهيا قدميها ساخنة مع المايونيز والبطاطا المقلية.

سمك الهامور المقلي

المكونات: 900 جرام فيليه الهامور وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وملعقة صغيرة ونصف ملح وملعقة صغيرة بودرة ثوم نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل.

ونصف ملعقة صغيرة كمون ونصف ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة طحين الصلصة: نصف كوب مايونيز 1/2 كوب بصل مبشور نصف ملعقة صغيرة من الشبت المجفف ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملح وفلفل أسود.

طريقة التحضير: نقطع الرمان إلى شرائح بسمك 2.5 سم ونتركها جانباً وفي قدر اخلطي الكمون والملح ومسحوق الثوم والفلفل الأسود والزنجبيل والكزبرة المطحونة وعصير الليمون جيدًا.

وافركي شرائح السمك بالخليط السابق واتركيها في التتبيلة لمدة نصف ساعة حتى تنقع وادهني شرائح السمك المتبل بالطحين وفي قدر، يُسكب الزيت النباتي ويُترك حتى يسخن.

تقلى شرائح السمك بالزيت النباتي لمدة 10 دقائق حتى تصبح ذهبية اللون من كل جانب وضع شرائح السمك المقلي على مناشف ورقية لامتصاص الزيت الزائد.

قدمي فيليه السمك ساخناً مع البطاطس المقلية وصلصة المايونيز الطريقة التي سنعد بها أدناه وطريقة صنع الصلصة: في وعاء عميق، يُمزج المايونيز والبصل المبشور والشبت المجفف.

نضيف عصير الليمون إلى الخليط السابق مع قليل من الملح والفلفل الأسود  ونخلط جيداً وتقدم مع السمك المقلي.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي