عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية حشي الدجاج وبأكثر من وصفة

 
دجاج محشي

المقادير كوب زبادي وربع كوب خل أبيض وربع كوب عصير ليمون وربع كوب زيت زيتون وملعقة كبيرة ثوم مهروس وملعقة كبيرة فلفل حار وثلاث ملاعق كبيرة من بهارات الكاري.

ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون وملعقة كبيرة ملح وملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم طريقة التحضير ضعي البهارات المذكورة أعلاه في طبق أضيفي الزيت والليمون والخل واللبن ومعجون الطماطم والثوم واخلطي كل شيء حتى يصبح ناعمًا.

ضعي القليل من الضربات على الدجاج برأس سكين حاد حتى يتم امتصاص خليط النقع جيدًا وغلف الدجاج جيدًا من الداخل والخارج من التتبيلة.

وضعي الدجاج في كيس الفريزر واسكبي فوقه باقي الخليط اربطيه وضعيه في وعاء واتركي الدجاج منقوعًا في الخليط طوال الليل واقلبه من حين لآخر.

دجاج محشي بالأرز والفريك ولحم مفروم

المقادير كوب واحد من الأرز قصير الحبة ينقع ويصفى وكوب من الفريكة النظيفة والمنقوعة لمدة ساعة كاملة ثم يصفى الماء ونقطع البصل إلى قطع صغيرة.

وكوب لحم مفروم ونصف كوب صنوبر مقلي ونصف ملعقة كبيرة من الهيل المطحون والقرفة والفلفل الأسود وملح توابل وثلاث ملاعق كبيرة زيت نباتي.

طريقة التحضير في قدر ضعي كمية مناسبة من الزيت والبصل على النار واقليها حتى تذبل قليلاً ونضيف اللحم المفروم ونقلب مع البصل حتى يصبح لونه بنياً ويطهى تماماً.

نضيف التوابل أعلاه ونحرك المكونات بالتساوي ، ثم نضيف كوب الأرز وكوب الفريكة ، ونحرك المكونات بالتساوي. تكفي إضافة المرق لتغطية الأرز والفريكة وضعيها على نار خفيفة حتى تنضج تمامًا  ثم اتركيها تبرد قليلًا.

دجاج محشي بالخضار

المقادير كوب بطاطس مكعبات وكوب شرائح جزر وكوب كوسة مقطعة وكوب باذنجان مفروم وملعقة كبيرة من الزعتر وملعقة كبيرة ثوم مفروم قطع البصل إلى أجنحة وملعقة صغيرة ملح وفلفل أسود.

طريقة التحضير ضعي جميع الخضار في وعاء وتبليها بالملح والفلفل والأوريغانو يُحشى الدجاج بخليط الخضار ويُثبّت بأعواد خشبية نضع الدجاج في الفرن لمدة خمس وأربعين دقيقة ونحمره.

يمكن وضع باقي الخضار في قاع الصينية مع نصف كوب من الماء وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون  وتقدم مع الدجاج المشوي ويقدم مع الأرز الأبيض المطهو ​​على البخار، والسلطات والأطباق الجانبية.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي