عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تحضير فطائر السبانخ بطريقة سهلة ولذيذة

 طريقة عمل فطائر السبانخ المكونة من ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض وثلاث ملاعق كبيرة حليب بودرة وملعقة صغيرة من الملح. 


ملعقة صغيرة من السكر وملعقتان صغيرتان من الخميرة الطرية الفورية ربع كوب زيت نباتي بيضة كوب ماء فاتر.


 مكونات الحشوة: نصف كيلو سبانخ مفرومة وقطعة من البصل المفروم ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون وربع كوب عصير ليمون ملعقة صغيرة من السماق نصف ملعقة كبيرة ملح وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وربع ملعقة صغيرة فلفل حار.


تحضير العجينة: يوضع الطحين الأبيض والحليب والسكر والخميرة والبيض والخميرة في وعاء عميق ويخلطون بملعقة عجين، ثم نضيف الماء تدريجياً ونعجن المكونات حتى نحصل على عجينة ناعمة وسلسة.


نقطع العجينة إلى كرات صغيرة ونضعها في صينية خبز متوسطة الحجم مدهونة بالزيت النباتي ويمكن استبدال السمن ثم تغطيتها بكيس نايلون وتترك في مكان دافئ لمدة نصف ساعة على الأقل حتى ترتاح وتتخمر.


تحضير حشوة السبانخ: ضعي السبانخ في وعاء عميق، سخنيها على نار متوسطة حتى تذبل، ثم أزيلي الماء وصفيها، ضعيها في وعاء عميق، أضيفي السماق البصل، الزيت النباتي، الفلفل، الفلفل الحار والملح ، ونقوظ بخلط جميع المكونات جيدًا معًا.


ومن ثم نقوم بتسخين الفرن على مائة وتسعين درجة مئوية وخذي صينية كبيرة من الجانبين ووزعي العجينة فيها بيديك حتى تصبح دائرية الشكل ،ثم احشي حشوة السبانخ وأغلقيها من الأعلى إلى المنتصف ثم من الجهتين حتى يصبح مثلثًا، ثم نضعه في الدرج نكمل هذه الخطوة على العجينة بأكملها.

سخني الفرن على نار متوسطة وضعي صينية الخبز فيه لمدة ربع ساعة حتى تنضج ويتحول لونها إلى اللون الذهبي الفاتح وقدميها بعد ان تبرد قليلا.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي