ثقافة عامة

كيفية تحضير رغوة النسكافيه ومكوناته

 

كيفية تحضير رغوة النسكافيه ومكوناته

هناك أربع طرق لعمل رغوة كابتشينو وهي كالتالي:

الطريقة الأولى: هي صنع مسحوق القهوة سريع الذوبان والحليب كامل الدسم صب الحليب في وعاء وضعه على النار لمدة دقيقة دون أن تصل إلى درجة الغليان.

ومن ثم قم بصب الحليب في الكوب، اخلطه برأس الخلاط أو ضعه في الخلاط حتى تتكون الرغوة ومن ثم نضع رغوة الحليب على فنجان قهوة ساخن أو كوب حليب ساخن ونضيف إليه القهوة ونخلط جيداً وستلاحظ أن الرغوة لا تزال تشكل ثلثي الكوب.

الطريقة الثانية: نحضر نصف كوب سكر وكوب ماء بارد ونصف كوب قهوة سريعة التحضير ونضع جميع المكونات في الخلاط ونقلبه حتى يتحول الخليط إلى كريمة، وضعي هذا الكريم في وعاء محكم الغلق.

نستخدم هذه الرغوة أو الكريمة بإضافتها إلى الحليب الساخن والقهوة الساخنة.

في الطريقة الثالثة نضيف ملعقة من مسحوق الفانيليا عند تحضير كوب من الحليب الساخن ونستخدم الخفاقة لخلط الحليب والفانيليا بالتساوي حتى تتكون الرغوة ومن ثم نقوم بأضافة القهوة سريعة الذوبان إلى الحليب الساخن ونستمتع بالرغوة الغنية.

الطريقة الرابعة: نحضر ثلاث ملاعق صغيرة من الكاكاو وملعقتان من القهوة وملعقة صغيرة من الفانيليا وأربع ملاعق كبيرة من السكر في الماء البارد.

وضعي هذه المواد في وعاء الخلاط، واستخدمي خفاقة لعمل رغوة غنية وضعيها في الوعاء وضعيها في الثلاجة لأنها رغوة لزجة وعند استخدام هذا النوع من الرغوة.

ونقوم بإعداد كوب من الحليب الساخن قليل الدسم أو كامل الدسم وفقًا لاحتياجاتكم ونضيف ملعقة كبيرة من الرغوة إلى الكوب ونسكب الحليب المغلي مع التحريك لعمل رغوة سميكة في الكوب 

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى