عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تحضير معكرونة الكانيلوني بعشر دقائق فقط

كيفية تحضير معكرونة الكانيلوني بعشر دقائق فقط

كانيلوني باللحم

المكونات: كيلوغرام من اللحم البقري الخالي من الدهن وبصلتان متوسطتا الحجم مقطعتان إلى مكعبات وثمانية فصوص ثوم مقطعة إلى قطع صغيرة.

وثمانية أكواب من الطماطم المقشرة  مقطعة إلى مكعبات صغيرة ثمانمائة جرام من السبانخ المجمدة وأربع ملاعق صغيرة من الريحان المجفف أربع ملاعق كبيرة زيت زيتون وأربع ملاعق كبيرة زبدة.

وثمانية أكواب من صلصة البشاميل وكوب جبن بارميزان مبشور طريقة التحضير يسخن الفرن إلى درجة حرارة مائتي درجة مئوية ونقوم بتحضير صينية خبز مناسبة للفرن ونقوم بدهنها بقليل من الزبدة.

في مقلاة على نار متوسطة  سخني الزبدة والزيت ثم اقلي البصل والثوم فيها لمدة 3 دقائق ويُضاف اللحم المفروم ويُقلى حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً ثم تُضاف الطماطم والسبانخ والريحان.

غطي المزيج واتركيه يبرد لمدة 15 دقيقة مع التحريك من حين لآخر وارفعي الغطاء واتركيه على نار خفيفة لمدة خمس دقائق حتى يصبح الخليط كثيفًا ثم ارفعي القدر عن النار واتركيه يبرد.

املأ الكانيلوني بكتلة اللحم وضعيها على صينية خبز تُسكب المعكرونة فوق المعكرونة بصلصة البشاميل ثم تُرش بجبنة البارميزان وتُخبز الكانيلوني في فرن مُسخن مسبقًا لمدة ثلاثين دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون أخرجي الصينية من الفرن وقدميها على الفور.

مكرونة باللحم وصلصة الطماطم

المكونات: كوب دقيق وكوبين من الحليب وبيضتان ورشة ملح نصف كوب زبدة مذابة مكونات الصلصة البيضاء: 1/3 كوب دقيق وكأسان من الحليب وملعقتان كبيرتان من الزبدة وملعقة زيت زيتون.

الحشوة: نصف كيلو لحم مفروم وبصل مقطع متوسط ​​الحجم ونصف ملعقة صغيرة ملح ملعقة كبيرة سمن ونصف ملعقة صغيرة فلفل أسود ملعقة صغيرة بهارات اللحم.

مقادير الصلصة: ملعقة زيت زيتون وملعقة كبيرة من معجون الطماطم ويقطع فصوص الثوم وثلاث طماطم مبشورة نصف كوب ماء القليل من جبن الشيدر المبشور ورشة جبنة موزاريلا مبشورة.

طريقة التحضير:
صنع الكريب: اخلطي الدقيق مع الحليب والبيض والزبدة في طبق عميق حتى تتكون عجينة لزجة، ثم ضعي العجينة في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

تحضير صلصة البشاميل: اخفقي الدقيق في الزبدة والزيت قلّبي جيدًا ثم أضيفي الحليب مع الاستمرار في التقليب حتى يلتصق الخليط معًا ثم اتركيه جانباً ليبرد يتبل الخليط بالملح والفلفل الأسود ويضاف جبن الشيدر.

تحضير صلصة الطماطم: اقلي الثوم بزيت الزيتون ثم أضيفي الطماطم وصلصة الطماطم والملح والفلفل الأسود وأضيفي نصف كوب من الماء على نار خفيفة.

تحضير الحشوة: سخني السمن في مقلاة ، ثم ضعي البصل فيه واقلي حتى يذبل ثم أضيفي اللحم المفروم وقلبي حتى يصبح لونه بني ويتبل اللحم بالملح والفلفل الأسود والبهارات.

لتطبيق المعكرونة الكانيلوني: ضعي نصف صلصة الطماطم في طبق زجاجي مناسب للفرن وضعي القليل من البان كيك في وسط كل فطيرة ثم أضيفي القليل من الحشوة فوق البان كيك ، ثم لف البان كيك في أنبوب.

ضعي الفطائر المحشوة في طبق الخبز في منتصف الصلصة وضعي القليل من الصلصة البيضاء على كل أنبوب ورشي القليل من جبنة الشيدر وجبنة الموزاريلا على الوجه.

ويُخبز الطبق في فرن محمّى على حرارة مائة وثمانين درجة مئوية حتى يذوب الجبن وأخرجي الطبق من الفرن وقدميه على الفور.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي