عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة تفريز القرنبيط البيض وبأكثر من طريقة

تفريز الزهرة المسلوقة
تنظيف الزهرة نقع الرأس بالكامل في الماء لبضع دقائق للتخلص من الأوساخ وأي حشرات عالقة بها ثم إزالة الأوراق الخضراء وتقطيع الرأس إلى زهيرات صغيرة بسكين.

ونضع قطع الزهور الصغيرة في وعاء كبير به ماء مغلي ونتركها فيه لمدة خمس دقائق ثم تصفي الزهرة من الماء بمصفاة ، وهنا يمكنك استبدال السلق عن طريق تبخير الزهرة لمدة خمس دقائق.

انقل الزهرة المطبوخة إلى وعاء به ماء مثلج ؛ يساعد على منع الزهرة من الغليان أكثر وبعد ثلاث دقائق يتم ترشيح الزهرة جيدًا باستخدام مصفاة.

ثم انشر قطع الزهرة المبردة على صينية خبز في طبقة واحدة وقم بتجميدها لمدة ساعة إلى ساعتين تسمح لك هذه الخطوة بتجميد قطع الزهرة بشكل منفصل عن بعضها البعض بدلاً من تجميعها ككتل مما يسهل التقاط الكمية المطلوبة فقط دون الحاجة إلى إذابة الكمية بالكامل.

ضع قطع الزهور المجمدة في أكياس تخزين واكتب عليها تاريخ التجميد حيث يمكن تخزينها لمدة تصل إلى عام.

تفريز الزهرة بدون سلق 
قم بإزالة أوراق وسيقان رؤوس الزهرة وقطعها إلى أزهار صغيرة ثم اغسلها بالماء وضعها في مصفاة لتصفية المياه الزائدة ثم وزعها على منشفة مطبخ نظيفة حتى تجف تمامًا.

وقم انشر قطع الزهرة على صينية خبز وضعها في الثلاجة وقم بتجميدها حتى تتجمد تمامًا ثم ضعها في وعاء تخزين محكم الغلق.


عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي