عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وجبات صحية ولذيذة بالباذنجان المشوي في المنزل

وجبات صحية ولذيذة بالباذنجان المشوي في المنزل

هريس الباذنجان المشوي طريقة طهي المكونات بالفرن أربعة باذنجان كبير ويُدهن الباذنجان بالقليل من زيت الزيتون وثلاث حبات طماطم مقشرة ومزروعة ومفرومة وبصل مقطع وفصوص ثوم مهروسة.

ثلاث ملاعق كبيرة بقدونس مفروم ويرش ملح شنغهاي نصف كوب زيت زيتون يرش الفلفل الأسود طريقة التحضير: نضع الباذنجان بالزيت ونضعه في الفرن ونحميه على درجة حرارة 200 درجة مئوية حتى يصبح الباذنجان طرياً.

قشر الباذنجان وأزل البذور ثم نهرسها في وعاء ، اخلطي الباذنجان مع المكونات الأخرى ما عدا الزيت وقومي بأضافة الزيت تدريجيًا إلى الباذنجان مع الاستمرار في التقليب حتى الوصول إلى الكمية المطلوبة.

يُسكب الباذنجان في طبق مناسب ويقدم مع الخبز العربي الساخن والخبز العربي المحمص.

شطيرة الباذنجان المشوي طريقة الخبز في الفرن والمكونات مزيج الباذنجان المحمص: ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر الممتاز.

ثلاث باذنجان مشوي مقشر ومقطع الى مكعبات صغيرة حبتان من الفليفلة الحلوة الحمراء مقشرة ومقطعة إلى مكعبات صغيرة يُحمص البصل ويقطع إلى مكعبات صغيرة.

ملعقة بقدونس مفروم ملعقة كبيرة ريحان رشة ملح وفلفل أسود حسب الرغبة تجميع الساندوتش: شريحتان من خبز القمح الكامل وملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون وخليط الباذنجان المحضر قليلا.

قطعة جبن بافلو موتزاريلا وعلبة جرجير ومن أجل التقديم: شرائح طماطم، خيار، فجل، شمام، خيار مخلل.

طريقة التحضير حضري خليط الباذنجان المحمص: اخلطي جميع المكونات ثم اتركي الخليط لمدة ساعة حتى تتشبع النكهة ويُدهن الخبز بزيت الزيتون ويُخبز حتى ينضج ثم يُدهن مزيج الباذنجان المحمص على التوست.

تزيين الخبز بجبنة الموتزاريلا والجرجير وتناوله مباشرة مع الخضار المختلفة مع العصائر الطبيعية.

هريس الباذنجان مع البندورة المكونات اثنين من الباذنجان طماطم كبيرة رشة بقدونس مفروم حفنة من الكزبرة الخضراء الطازجة المفرومة حبة فلفل أخضر حلو.

ملعقة زيت زيتون و2 فص ثوم طريقة التحضير نقطع الباذنجان والطماطم إلى مكعبات صغيرة نقطع الفليفلة إلى شرائح رفيعة ونضيفها إلى مكعبات الطماطم ثم نهرس الثوم ونضيفها إلى الطماطم والفليفلة الحلوة.

نضع الباذنجان في الفرن ونحمصه ونقشره وهرسه ضعي القليل من الليمون على الباذنجان لمنعه من تغير لونه أضيفي القليل من الملح واخلطي المكونات معًا.

أضيفي كمية مناسبة من زيت الزيتون أضيفي جميع المكونات إلى الباذنجان المهروس وقلبي جيدًا أكل الباذنجان المشوي وفقدان الوزن بشكل صحي.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي