ثقافة عامة

نبذة عن أشهر كتب للكاتب باولو كويلو

الخيميائي
من هي شخصية الخيميائي؟ صدرت الرواية عام 1988 وتنتمي الرواية إلى عقيدة أدبية رمزية وتدور أحداث الرواية حول شاب أندلسي إسباني اسمه “سانتياغو”.

يسافر إلى صحراء مصر بحثًا عن كنز يقال إنه مدفون بالقرب من هرم في مصر ويتقابل سانتياغو العديد من الشخصيات خلال رحلته، ولا سيما الكيميائي الذي يمثل معرفة الأسرار العظيمة والكيميائي يدعو سانتياغو للذهاب نحو الكنز.

فواجه سانتياغو العديد من الأحداث والعقبات لكن نقطة التحول في الرواية تكمن في اكتشاف سانتياغو من الكنز المدفون داخله أثناء البحث عن كنز في الصحراء المصرية.

والخيميائي في بساطته يمس روح القارئ ويخبره عن حاجة الإنسان لسماع قلبه وضرورة السعي وراء الأحلام التي تمنحه قوة وتمت ترجمة 81 لغة وكما أن رواية الخيميائي دخلت لموسوعة غينتس كأكثر كتاب تم ترجمته لكاتب لايزال على قيد الحياة.

الرابح يبقى وحيداً 
هل حياة النجوم حياة مثالية كما يظن كثيرون؟ صدر في عام 2009 وينتمي إلى العقيدة الواقعية وضع الكاتب الأحداث حول كواليس مهرجان الفيلم الدولي في فرنسا والأحداث المصاحبة التي تظهر للناس مدى سعادة هؤلاء النجوم:

والتي وقعت هذه الحادث في غضون 24 ساعة ودارت الحادثة حول أربع شخصيات: إيغور الذي شارك في الحرب في أفغانستان مع الاتحاد السوفيتي وزوجته السابقة وطليقها السابق حميد حسين الذي يعمل في صناعة الأزياء والممثلة الأمريكية غابرييلا.

في الأحداث يركز الكاتب على ثلاثية القوة والمال والشهرة ومدى تأثير هذه الثلاثية على النفس البشرية والمجتمع وتكمن القيمة الفنية في كشف الحقيقة المخفية للجميع عن عدم وجود حياة مثالية.

شوهد الكاتب أظهر مقياس الحزن والحزن في حياة المشاهير والنجوم ونفسه بالقوة.

إحدى عشرة دقيقة
لماذا أثارت إحدى عشرة دقيقة الكثير من الجدل؟ رواية نشرت عام 2003 تنتمي إلى المذهب الرومانسي وتحكي هذه الرواية عن حياة فتاة برازيلية تعيش في قرية نائية.

هذه الفتاة ماريا تحلم بثروة كبيرة وغادرت ماريا البرازيل مع أوروبي إلى جنيف سويسرا وتعمل في الدعارة وهذه هي القيمة الفنية تجسد الرواية الواقع الذي تعيشه البغايا ونظرتهن للجنس والحب.

وبالإضافة إلى وجهة نظر البغايا بأن الدعارة مهنة مثل المهن الأخرى ويظل الحب غامضًا بالنسبة لماريا لكن وقوعها في الحب يساهم في اكتشاف نفسها.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى