عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

8 تمارين تساعد على نمو العقلي للأطفال في المنزل

8 تمارين تساعد على نمو العقلي للأطفال في المنزل

 التمارين التي تساعد علي النمو العقلي للطفل المطابقة وليس مهما هنا أن تستخدمي البطاقات أو الصور، بل إن بإمكانك استخدام هذه الفكرة في المنزل، فالتركيز هنا على الأدوات المتشابهة.

طريقة اللعب: ومي بتجميع مجموعة من الأشياء أو الأدوات التي لديها جزء مطابق لها، واطلبي من الطفل إيجاد الجزء الآخر أو شكل مشابه، كالجوارب مثلا، أو الأحذية، أو المشابك، أو الأقلام، أو بإمكانك إحضار أشكال متشابهة ذات أحجام مختلفة، صغيرة وكبيرة مثلا

صف الخرز: بالإضافة إلى قدرة الطفل على صف الخرز أو حبات المعكرونة، يركز هذا النشاط على صنع المجوهرات، كأن يصنع الطفل قلادة أو إسوارة بالخرز، أو بحبات المعكرونة البيضاء، أو تلك المغمسة في ملون الطعام، وكما يمكن استخدام التوت البري أو الفشار.

طريقة اللعب : قومي بتجميع الخرز أو حبات المعكرونة وغيرها من الأدوات التي قد تحتاجينها ثم قومي بقص خيط أطول من المحتاج حتى يكون القياس مناسبا حتى بعد العقد، ويعتبر “ ريجاتوني ” القياس الأكبر للمعكرونة ولذلك ينصح به للأطفال الأصغر سنا أصحاب المهارات الحركية البدائية ويمكن هنا استخدام أنماط مختلفة تعتمد على اللون أو الشكل أو الحجم.

رجل الشرطة: هذه اللعبة جيدة جدا في أوقات الانتظار وتستطيعين لعبها في البيت، المطعم، المستشفى، أو أي مكان تضطرين فيه للانتظار لوقت غير معلوم.

طريقة اللعب : اختاروا فئة معينة كلون أو شكل معين مثلا وخذوا دورا في البحث عن أمثلة عليها في المكان الذي أنتم فيه في البداية ستشعرون أن هناك القليل من الأمثلة ولكن بعد أن تعتادوا على اللعبة ستكونون قادرين على إيجاد عدد أكبر منها.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي