عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حضري لأطفالك الغراء المنزلي بمكونات سحرية لن تستغني عنها

حضري لأطفالك الغراء المنزلي بمكونات سحرية لن تستغني عنها

الغراء عبارة عن مادة لاصقة تستخدم للمساعدة في ربط سطحين وتثبيتهما تعتمد آلية عملها على تدفق المسام إلى السطح واختراقها وعندما يجف يصبح السطح الذي يربط بين جسمين صلبين متعارضين ولهذا السبب يكون السطح مستقرًا ومترابطًا معًا.

يستخدم الغراء على نطاق واسع اليوم وله تطبيقات لا حصر لها بما في ذلك كتب التجليد وتثبيت الخشب وربط المعدن والزجاج، وصنع ورق الصنفرة ووضع الصور على الجدران، وما إلى ذلك.

كيفية صنع الغراء في المنزل يمكن صنع بعض أنواع أصماغ الخضروات بسهولة في المنزل لأنها لا تتطلب الكثير من المواد وكلها تعتمد على النشا أو الدقيق والماء في إنتاجها لذلك تم تصميم الإضافات الأخرى لتمديد عمر الغراء أو كفاءتها فيما يلي وصف لعدة طرق لإنتاج الغراء.

وتجدر الإشارة إلى أن الطريقة الموضحة أدناه تتطلب مراقبة دقيقة لكمية الدقيق والماء المحضرين للحفاظ على اتساق وانسيابية الغراء أما الدقيق فيشير إلى دقيق الذرة أو دقيق القمح.

الغراء المستقيم: الغراء المستقيم مصنوع على النحو التالي: المكونات: 1/3 كوب من الماء الدافئ ونصف كوب دقيق وعاء.

طريقة التحضير: يُسكب الدقيق في وعاء ويُضاف إليه الماء تدريجيًا ويخلط جيدًا حتى تصبح العجينة متجانسة ؛ ليس سميكًا جدًا ولا سائلًا جدًا.

نظرًا لبساطة هذا النوع يجب استخدامه بشكل مباشر وأحد استخداماته الشائعة هو لصق الورق ويمكن تخزينه في حاوية محكمة الإغلاق.

غراء شراب الذرة يتم تحضير غراء نشا الذرة على النحو التالي: المكونات: 3/4 كوب ماء بدرجة حرارة متوسطة و2 ملاعق كبيرة من شراب الذرة و1/4 دقيق ذرة وملعقة من الخل الأبيض.

طريقة التحضير: اخلطي كمية من الماء بدرجة حرارة الغرفة مع كل من شراب النشا والخل ثم ضعيها على النار حتى تغلي ونخلط نشاء الذرة مع الماء البارد ونخلط جيدا حتى يتجانس ويتجانس.

أضيفي النشا والماء البارد إلى الخليط في القدر الأول مع التحريك باستمرار حتى الغليان لمدة دقيقة ويتم إخماد النار تحت الإناء وتترك لتبرد إلى درجة حرارة الغرفة ، ثم تصب في حاويات محكمة الإغلاق حتى يتم استخدامها.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي