عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حضري بودنج في منزلك صحي ولذيذ خالي من الحريرات بمكونات سحرية


حضري بودنج في منزلك صحي ولذيذ خالي من الحريرات بمكونات سحرية

بودنغ الفاكهة من أشهر وألذ أطباق الحلويات خاصة في فصل الصيف حيث أنه يعطي إحساسًا بالانتعاش والسرور ويروي الشعور بالعطش.

بالإضافة إلى قدرته على تشجيع الشباب على تناول الفاكهة بشكل فريد وغير مألوف طريقة تناوله مع أطباق مختلفة مثل بودنغ الفواكه ، بودنغ الفاكهة يمكن أن يصنع العديد من الوصفات.

ويمكنك أيضًا تقديم أنواع مختلفة من الفاكهة مثل الفراولة والتفاح والموز والأناناس والكرز والبطيخ وما إلى ذلك ، وإليك كيفية صنع فواكه مشكلة بودنغ.

مكونات بودنغ الفاكهة

قبل البدء في صنع بودنغ الفاكهة تحتاج إلى سرد المكونات والمكونات اللازمة لهذه الحلوى التالية مطلوبة لتحضير بودنغ الفاكهة المختلط:

ملعقتان كبيرتان من الزبدة ثلاث تفاحات كبيرة مقطعة إلى قطع صغيرة ونصف كوب سكر ناعم وكوب من الكرز الأحمر منزوع النوى كوب مشمش مقطع وكوب تمر مفروم ملعقة صغيرة قرفة كوب فراولة مقطعة شرائح نصف كوب زبيب.

لتحضير العجينة تحتاج المكونات التالية: ثلاثة أرباع كوب دقيق أبيض وثلاثة أرباع ملعقة صغيرة بيكنج بودر مع رشة ملح 1/2 كوب سكر وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة 1/2 كوب لوز مقطع قطعة كبيرة من صفار البيض ونصف كوب حليب ثلاث بيضات كبيرة ونضيف رشة من القرفة حسب الرغبة.

يجب أن يكون الفرن يسخن قبل تحضير البودنج وفي منتصف الفرن أشعل الفرن على درجة حرارة 190 درجة مئوية تحضير صينية خبز مناسبة.

ونبدأ في وضع السكر والزبدة في قدر كبير ونسخنه على نار متوسطة ونقوم بستمرار في تقليب السكر والزبدة بالتساوي ثم نضيف التفاح ونقلب لبضع دقائق على نار عالية حتى يجف قليلاً وبعدها نضيف التمر والمشمش والكرز ونقلب المكونات معًا لمدة دقيقة إلى دقيقتين ثم نضيف القرفة والزبيب ونضع خليط الفاكهة في صينية الفرن ثم نضعها في الفرن الساخن.

ولتحضير خليط العجين نضع الدقيق في طبق عميق ونضيف القرفة والملح والبيكنج باودر والسكر ونقلب المكونات معًا ضعي البيض في طبق منفصل ماعدا صفار البيض والحليب والفانيليا وحركيه جيدًا بشبكة يدوية ثم أضيفي خليط البيض إلى خليط الدقيق واستخدمي مخفقًا لمدة دقيقتين للحصول على عجينة سائلة وزعي العجينة على الفاكهة في الفرن ورشيها باللوز ثم ضعي الطبق مرة أخرى في الفرن واخبزيه لمدة نصف ساعة حتى يصبح لون البودينغ بنياً ذهبياً ثم قدميه.

مكونات بودنغ البيض والشوكولاتة

لبودنج البيض والشوكولاتة: 3 أكواب كبيرة من الشوكولاتة المبشورة و3 ملاعق كبيرة من الكاكاو وكوب ونصف من الحليب السائل نصف كوب كبير سكر وبيضة كاملة وكوب ونصف من الكريم السائل وكوب كبير قشطة ثقيلة للزينة 8 قطع اوريو كوكيز للزينة.

طريقة عمل بودنغ شوكولاتة البيض: نضع البيضة في وعاء عميق نضيف إليها صفارين ونخفق البيض جيداً ثم نضيف السكر تدريجياً مع التحريك والخفق حتى تصبح الكتلة سميكة ومتسقة ويصبح لونها أصفر ونسكب الحليب السائل في المقلاة ونضعه على النار ثم نضيف الكريمة مع التحريك باستمرار حتى يبدأ الخليط في الغليان.

نأخذ خليط الحليب والقشدة من على النار ونصبها تدريجيًا في البيض المخفوق مع التحريك باستمرار حتى يختلط الخليط تمامًا مع البيض وتزول كمية الكريمة أعد مزيج الحليب والبيض إلى النار وحركه حتى يغلي اتركه لمدة دقيقة تقريبًا ثم ارفعه عن النار.

ضعي الشوكولاتة المبشورة في وعاء وأضيفي إليها مسحوق الكاكاو واستمري في التقليب حتى تمتزج ثم اسكبي خليط الحليب والقشدة والبيض في خليط الكاكاو والشوكولاتة تدريجيًا مع التحريك باستمرار حتى لا تلتصق ببعضها البعض.

يُسكب مزيج البيض والشوكولاتة في طبق التقديم ويُترك ليبرد ثم يترك حتى يبرد تمامًا أخرجي بودنغ الشوكولاتة من الثلاجة وزينيه بالكريمة ويمكنك إضافة بعض بسكويت أوريو المطحونة حسب الرغبة وتقدم باردة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي