عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حضري 4 أنواع من الشوربات التركية اللذيذة وسهلة التحضير

حضري 4 أنواع من الشوربات التركية اللذيذة وسهلة التحضير

1- طريقة صنع شوربة العدس الأحمر التركي المكونات: 1 كوب (200 جم) من العدس الأحمر 7 أكواب (1750 مل) من مرق الخضار 1 بصلة صفراء كبيرة مقطعة إلى مكعبات.

1 جزرة كبيرة مقطعة 4 فصوص ثوم مفرومة 2 ملعقة كبيرة (25 جم) صلصة 1 ملعقة صغيرة (5 جم) كمون مطحون ½ ملعقة صغيرة (2.5 جم) ملح فلفل حار شرائح ليمون للزينة نعناع مفروم للزينة الطريقة:

في وعاء كبير على نار خفيفة أضف المرقة والعدس والخضروات والصلصة والكمون والفلفل والثوم ويغلي.

خففي النار واتركي العدس لمدة 25 دقيقة أو حتى ينضج. أطفئ النار واترك العدس يبرد ، ثم اخفقه في الخلاط الكهربائي حتى يصبح قشديًا. يضاف الملح ثم شرائح الليمون والنعناع للتزيين.

2- طريقة صنع شوربة سجق الحمص التركي المكونات: 1½ لتر (1500 مل) ماء  2 ملعقة كبيرة (30 مل) زيت زيتون بصل مفروم 2 عود كرفس 2 جزر مقطع 2 كوب مفروم (400 جرام) سجق 1 ملعقة صغيرة مسحوق فلفل أحمر.

1 ملعقة صغيرة (5 جم) مسحوق كمون 1 حبة طماطم كبيرة مهروسة 1 كوب (200 جم) حمص أسود (منقوع طوال الليل) ملح وفلفل أسود الطريقة: استخدم على نار خفيفة سخن مقلاة كبيرة واقلي البصل والسجق والكرفس لمدة خمس دقائق.

ضعي الطماطم والبهارات وقلبي ثم ضعي الماء اسلقي المكونات ثم خففي النار واتركي المكونات لمدة ساعتين أو حتى تنضج وضعي  للحساء بالملح والفلفل.

3- شوربة الطماطم التركية كيفية صنع شوربة الطماطم التركية المقادير: 1 كجم (1000 جم) 1 طماطم مفرومة بقشر 1 بصلة مفرومة بالجلد 3 فصوص ثوم مقشرة 2 ملاعق كبيرة (30 مل) زيت زيتون 1 ملعقة كبيرة (10 جم) طحين 3 أكواب (750 مل) من الماء الساخن أو مرق الدجاج أو الخضار والفلفل الأسود والملح وأوراق الريحان الطازجة المفرومة.

طريقة التحضير: يسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية ونضع الطماطم والبصل والثوم على صينية الخبز ونرش الملح والفلفل والريحان وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

ضعيها في الفرن لمدة 20-25 دقيقة قشر المكونات بعد أن تبرد في وعاء آخر سخني الملعقة الكبيرة المتبقية من زيت الزيتون وقلبي الطماطم والبصل والثوم لمدة 3 دقائق على نار متوسطة.

يُضاف الدقيق ويُمزج ويُضاف الماء أو المرق ويُطهى بدون غطاء لمدة 10 دقائق أضف التوابل واخلطها يمكنك إضافة بعض الماء أو المرق إذا كان سميكًا جدًا.

4- شوربة العدس الأخضر 250 جرام من العدس البني أو الأخضر مغسول 80 جرام من لحم الخاروف المقدد، المقطّع إلى قطع صغيرة 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون 2 جزر مقشر ومقطع إلى قطع صغيرة 2 بصلة متوسطة ومقطعة إلى قطع صغيرة 2 حبة كراث.

مقطعة إلى قطع صغيرة 2 عود كرفس مقطع إلى شرائح رفيعة 2 فص ثوم مفروم 1½ لتر من مرق الخضار أو الدواجن 1 عود زعتر طازج نصف ملعقة صغيرة كمون وبذور ملح وفلفل حسب الحاجة للتزيين:

خبز بالزبدة والزعتر اللبناني بقدونس طازج ومقطع خطوات التحضير سخني الزيت في قدر كبير اقلي اللحم البقري المقدد حتى تبدأ الدهون في التصريف ثم أضيفي الجزر والبصل والكراث والكرفس ثم قلبي الخضار على نار عالية إلى حد ما حتى يصبح لونها بنيًا قليلاً من الأطراف ، مع التحريك من حين لآخر .

نضيف العدس المغسول ثم نضيف الثوم المهروس نخلط جميع المكونات ثم نسكب المرق ونضيف الزعتر والكمون عندما يبدأ الحساء في الغليان غطيه واتركيه على نار هادئة لمدة 35 إلى 40 دقيقة ثم تبليه بالملح والفلفل حسب الرغبة.

دع الحساء يبرد ثم اخفقه في الخلاط حتى يصبح ناعمًا يتم غلي الحساء مرة أخرى لضبط اللون ويتم إزالة الرغوة من الوجه قبل التقديم مباشرة ، أضيفي البقدونس المفروم واخلطيهم ، أضيفي الخبز المحمص مع الزعتر اللبناني على الوجه وقدمي الحساء.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي