ثقافة عامة

من أهم فوائد غسل الوجه بالماء والملح لن تتخلي عنها بعد الآن

من أهم فوائد غسل الوجه بالماء والملح لن تتخلي عنها بعد الآن

 غسل وجهك بالماء والملح يعتبر الملح من أهم المواد الكيميائية التي يمكن دهنها على البشرة ، ويعرف الملح باسم كلوريد الصوديوم وهو عبارة عن بلورات بيضاء صغيرة ويعتبر من المواد المفيدة للبشرة.

البشرة لما لها من دور كبير في تغذيتها وحمايتها لذلك يتم استخدامها في بعض الوصفات الجمالية والعلاجية للبشرة من خلال تحضير محلول منها يستخدم لاحقاً كمنظف للوجه وسنذكر في هذا المقال أهم فوائد تطهير الوجه بالماء والملح.

كيفية تحضير محلول ملح مائي ضع كوبًا من الماء في وعاء معدني صغير وأضف القليل من الملح واخلط جيدا ونضع المزيج في قدر على النار ونتركه جانباً حتى يبدأ في الغليان ثم نغطي القدر ونتركه على النار لمدة 3 دقائق ثم نتركه يبرد.

يخزن المحلول في وعاء معقم ويسهل فتحه وغلقه لحين الحاجة.

فوائد غسل وجهك بالماء والملح تتخلص من الأوساخ والغبار من الوجه وتفتح مسام الجلد ويتخلص هذا المحلول من البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب.

ويعتبر مقشر طبيعي للجلد حيث يزيل الجلد الميت من الجلد ويعمل المحلول كمنظف جيد للبشرة حيث يمكنك استخدامه لمسح وجهك وقت النوم للتخلص من المكياج والشوائب الأخرى.

وينظف البشرة ويزيل العديد من المشاكل مثل تهيج الجلد واحمراره والصدفية والأكزيما ويتم استخدامه لتنشيط الدورة الدموية في الوجه.

ويقاوم ظهور علامات الشيخوخة وعلامات الشيخوخة الظاهرة على الجلد عن طريق منع ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة يتخلص من الانتفاخات حول العينين يعالج حساسية الجلد.

كيفية استخدام محلول الماء والملح: ضعي محلول الماء والملح على البشرة ، واغسلي وجهك جيدًا بالماء ثم جففيه برفق بمنشفة قطنية خذ كمية مناسبة من المحلول المُعد مسبقًا استخدم قطعة قماش قطنية نظيفة أو قطعة شاش وقم بالتدليك بلطف أثناء فرك الوجه بالمحلول.

اتركيها لبضع دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء بعد أن يجف الوجه بدرجة كافية من الأفضل وضع كريم مرطب مناسب للبشرة بعد استخدام المحلول.

استخدام الملح والماء لعلاج بعض مشاكل التنفس التي يعاني منها الجسم مثل: التهابات الجيوب الأنفية والشعب الهوائية والسعال الحاد وإزالة إفرازات المخاط ووضع عدة نقاط في فتحتي الأنف.

لعلاج بعض مشاكل الهيكل العظمي مثل: التهاب المفاصل والروماتيزم خذ حماماً ويريح عضلات الجسم المختلفة عن طريق توسيع الأوعية الدموية.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى