عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من ألذ أنواع السلطات الغنية بالفيتامينات والحديد "سلطة الجرجير" بطريقة سهلة ولذيذة

من ألذ أنواع السلطات الغنية بالفيتامينات والحديد "سلطة الجرجير" بطريقة سهلة ولذيذة

سلطة الجرجير:

عبوتان من الجرجير وحبتان من الطماطم متوسطة الحجم وشرائح بصل صغيرة وشريحتان من الخيار ونصف كوب جوز (جوز) نصف كوب زيت زيتون.

ثلاث ملاعق كبيرة من الخل الأبيض وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة شراب الرمان ونصف ملعقة صغيرة ملح 1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود ونصف ملعقة صغيرة سماق ونصف ملعقة صغيرة فلفل حار.

طريقة التحضير: اغسل الجرجير ولفه بمنشفة مبللة بالماء ثم احفظه في البراد حتى يعود إلى حالته الأصلية ضعي الجرجير على طبق التقديم.

نضع البصل المفروم والطماطم والخيار على الجرجير ونرش الجوز على هذا الخليط ولتحضير تتبيلة السلطة ضعي الزيت وعصير الليمون والغرينادين والخل الأبيض والفلفل الحار والملح والسماق في برطمان ورجيه قليلاً حتى يصبح التتبيل جاهزًا.

وزعي الصلصة بالتساوي على السلطة وتناوليها.

سلطة الجرجير مع جبنة البارميزان:

كوبان من سلطة الجرجير النظيف والمغسول ملعقتان كبيرتان من جبن البارميزان المبشور نصف كوب فطر طازج وثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون وملعقتان صغيرتان من الخل الأبيض ويرش بالفلفل حسب الرغبة.

طريقة التحضير: يُسكب زيت الزيتون وعصير الليمون والخل في وعاء ويخلط جيدًا يضاف الملح والفلفل ويقلب حتى تصبح الكتلة جاهزة.

أضيفي الجرجير والفطر وجبنة البارميزان واخلطيهم جيدًا حتى تصبح جميع المكونات متجانسة وضعي المزيج في طبق التقديم وزينيه بجبنة البارميزان.

مكونات سلطة الشمندر: ثلاثة أكواب من جذر الشمندر. حزمتان من الجرجير. علبة ذرة. بصل أحمر صغير. التوابل: 1/4 كوب عصير ليمون. 1/3 كوب زيت زيتون. ملعقة كبيرة ماء بارد. رأس ثوم. ملعقة صغيرة ملح. ملعقة صغيرة فلفل أسود. ملعقة صغيرة من قشر الليمون. طريقة الإنتاج: اغلي الشمندر حتى يصبح طريًا وفاسدًا ، اغسله واتركه يبرد ، قشره ، ثم قطعه إلى شرائح أو قطع. اغسل الذرة وصفي الماء. نقطع البصل إلى شرائح رفيعة. اهرس الثوم. تخلط جميع التوابل بالتساوي. اخلطي الجرجير والبصل والذرة ، وتبلي بنصف التوابل ، ثم وزعي الشمندر على الوجه ، ووزعي باقي التوابل.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي