عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ودعي الصبغات التي تتلف شعرك واستخدمي صبغات طبيعة من مكونات متواجدة في منزلك

ودعي الصبغات التي تتلف شعرك واستخدمي صبغات طبيعة من مكونات متواجدة في منزلك

 الصبغات الطبيعية يتجنب الكثير من الناس صبغ شعرهم بالصبغات الكيماوية لأن الصبغات الكيماوية يمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا للشعر مثل التلف والجفاف والتشقق وفي هذا المقال سنناقش صبغات الشعر الطبيعية وصفات منزلية لتحضير الصبغات الطبيعية للشعر بالحناء ويمكن أن يستمر هذا اللون من أربعة إلى ستة أسابيع الطريقة هي:

الحناء صبغة نباتية طبيعية تستخدم عادة للرسم بشكل مؤقت مباشرة على الجلد ويمكن استخدامها أيضًا لصبغ شعرك باللون الأحمر من أربعة إلى ستة أسابيع.

الطريقة: نصف كوب حناء وربع كوب ماء وعبوات بلاستيكية وقبعة التحضير: مزيج المكونات للحصول على الجرعة حركي المزيج حتى يتجانس تمامًا ويشبه القوام البطاطس المهروسة ويمكن إضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر.

غطي الخليط بورق الألمنيوم واتركيه لمدة 12 ساعة ؛ تخمر واغسلي شعرك دون وضع البلسم ثم ضعي المزيج وضع زيتًا مثل زيت جوز الهند على خط نمو شعرك لمنع الحناء من تلطيخ بشرتك.

قسمي شعرك إلى أقسام ثم ضعي معجون الحناء المخمر على أجزاء صغيرة من الشعر المبلل والممشط حتى تغطى شعرك بالكامل ولفي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعتين إلى ست ساعات حتى يصبح لون شعرك ملونًا اغسلي شعرك بالشامبو.

ملحوظة: قد يحتاج الخليط إلى إضافة المزيد من الماء بعد تركه لمدة 12 ساعة لتسهيل وضعه على الشعر.

الليمون يساعد الليمون على تفتيح الشعر بشكل طبيعي لأنه يمكن أن يفتيح الشعر بدرجة أو درجتين الطريقة: ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وكوب من الماء.

طريقة التحضير: تخلط المواد الخام مع بعضها ويحصل على الخليط. ضعي الخليط على الشعر المبلل واتركي الشعر يجف بشكل طبيعي. يغسل الشعر.

تتكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع ؛ فهي تفتح الشعر ببطء ملحوظة: لا ينصح بتكرار هذه الصيغة حتى لا تتلف الشعر.

العسل والخل يمكن للعسل والخل تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي الطريقة: كوب عسل وكوبان من الخل الطبيعي وملعقة كبيرة زيت زيتون بكر ممتاز وملعقة هيل أو قرفة قبعة استحمام.

طريقة التحضير: اخلطي المكونات معًا للحصول على عجينة قسمي الشعر المبلل إلى عدة أجزاء وضعي الكريم من الجذور إلى أطراف الشعر لفي الشعر بقبعة الاستحمام ثم اتركي الخليط طوال الليل اغسلي شعرك في الصباح.

عصير الجزر: يمكنك صبغ شعرك بالبرتقال بعصير الجزر اعتمادًا على لون شعرك الطبيعي يمكن أن تستمر الصبغة لعدة أسابيع الطريقة:كمية مناسبة من عصير الجزر الطبيعي.

كمية معينة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وقبعة استحمام طريقة التحضير: تخلط المواد الخام مع بعضها ويحصل على الخليط ضعي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف وغطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركي الخليط لمدة ساعة على الأقل.

اشطفي الشعر بمحلول من خل التفاح والماء ، وإذا لم يكن اللون قوياً ، كرري الشطف بالخل.

عصير الشمندر يستخدم عصير الشمندر للحصول على لون أحمر عميق مع كتل أخف الطريقة: عصير شمندر طبيعي بكمية مناسبة كمية معينة من الزيت الحامل مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون قبعة استحمام.

طريقة التحضير: اخلطي عصير الشمندر مع الزيت الناقل ضعي المزيج على شعرك ولفيه بغطاء دش اتركي المزيج لمدة ساعة على الأقل ثم اغسلي شعرك.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي