عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة سهلة جداً لسلق الذرة بأكثر من طريقة لاتفوتكم؟

طريقة سهلة جداً لسلق الذرة بأكثر من طريقة لاتفوتكم؟

الذرة موسم الذرة من مايو إلى سبتمبر عبارة عن أكواز ذرة صفراء مغطاة بأوراق خضراء جميلة وتؤكل الذرة عادة وهي ساخنة مسلوقة ومتبلدة بالإضافة إلى الزبدة والفلفل بالإضافة إلى بعض البهارات المفضلة حسب الرغبة، ويمكن أيضًا استخدامها لتحضير بعض الأطباق ، مثل الحساء والسلطات.

تحضير الذرة في الميكروويف ضع الذرة المقشرة في طبق خاص بالميكروويف يحتوي على حوالي ملعقتين كبيرتين من الماء نقوم بتغطية اللوح ونترك بعض الثقوب ليخرج البخار ، ثم نقوم بتشغيل الميكروويف لمدة لا تقل عن ست دقائق حسب قوة الميكروويف ومن ثم نخرجها وتكون جاهزة  للتناول ونستطيع إضافة أي شيء نفضله.

كيفية سلق الذرة الجافة عند طهي الذرة ، تأكد من أنها طازجة وخالية من الشوائب. قبل طهي حبات الذرة ، قشر وإزالة الشوائب. ؟ اغلي كمية كافية من الماء في قدر كبيرة على نار متوسطة.

تجنب استخدام الملح لإضفاء نكهة على الماء في هذه المرحلة لأنه لن يؤثر على عملية الغليان ولكنه سيبطئ عملية غليان الماء. عندما يغلي الماء ، أضيفي أكواز الذرة واطهيها لمدة 20 دقيقة حتى تنضج.

بعد أن تنضج حبات الذرة ، أخرجها من الماء وضعها في طبق أضف الزبدة حسب الرغبة، قومي بتتبيلها بالتوابل المفضلة لديك مثل الملح والفلفل الأسود ومسحوق الفلفل الحار أو حتى الفلفل الأحمر إذا كنت تحب البهارات.

كيفية سلق الذرة المجمدة بالبخار استخدم سكين حاد لتقطيع حبات الذرة نضع حبات الذرة في القدر ونبخرها اتركي الذرة لمدة ساعة على الأقل مع إضافة الماء المغلي حسب الحاجة.

ومن ثم ضعي حبات الذرة في وعاء وتبليها بملعقة كبيرة من الليمون وملعقتين كبيرتين من المايونيز (اختياري) ورشة ملح وحركيها مباشرة وقدميها.

سلق الذرة بالضغط مدة سلق الذرة في قدر الضغط يلعب قدر الضغط دوراً مهماً في تسريع عملية طبخ الذرة فبخلاف القدر العادي الذي قد يستغرق طبخ الذرة فيه حتى أكثر من ساعة، لا يتعدى وقت طبخ الذرة الـ30 دقيقة فقط لا أكثر.

طريقة سلق الذرة في قدر الضغط المكوّنات عرانيس ذرة كاملة - 3 ماء - 8 أكواب قشري عرانيس الذرة واغسليه جيداً بالماء حتى تتخلصي من أي رواسب وأوساخ وضعي عرانيس الذرة النظيفة في قدر الضغط واغمريها بالماء.

ضعي القدر على نار مرتفعة وإضغطي القدر لـ30 دقيقة حتى تنضج عرانيس الذرة بالكامل وعندما يبدأ الصفير، خففي النار ،ارفعي الغطاء.

إرفعي القدر عن النار وصفّي عرانيس الذرة من ماء السلق ضعي عرانيس الذرة في طبق التقديم وقدّميها إلى جانب الملح والزبدة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي