عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفات لكيفية عناية بالشعر بشكل يومي وكما ستساعدك هذه الوصفات بتخلص من تقصف الشعر

وصفات لكيفية عناية بالشعر بشكل يومي وكما ستساعدك هذه الوصفات بتخلص من تقصف الشعر

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف والضعيف

فهناك العديد من الوصفات المنزلية الطبيعية الفعالة لعلاج تلف الشعر وتلفه للحصول على شعر قوي وصحي بدون أطراف متقصفة منها:

الخل الأبيض الخل الأبيض يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من الشعر وعلاج الشعر التالف توازن درجة الحموضة في الشعر يجعل الشعر صحيًا وقويًا وناعمًا.

المقادير: 1 كوب خل أبيض مقطر وثلاثة أكواب من الماء طريقة التحضير: اخلطي الخل الأبيض بالماء جيدًا وضعي المزيج على الشعر المغسول مسبقًا كشطف نهائي.

اتركيه على الشعر لمدة 5 دقائق واغسلي شعرك بالماء الدافئ ثم جففيه بمنشفة كرر هذه الطريقة كل أسبوع أو كل بضعة أسابيع.

الشاي الأسود يحتوي الشاي الأسود على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين هـ والبوليفينول ويساعد الشاي الأسود على ترطيب الشعر والقضاء على تلف الشعر وتلفه وتحسين لمعان ونعومة الشعر والحفاظ عليه بصحة جيدة من أضرار أشعة الشمس.

المقادير: كوب ماء وكيس شاي أسود وقطرتان من زيت الياسمين العطري طريقة التحضير: اغلي الماء واسكب فيه الشاي الأسود اغلي الشاي واتركيه لمدة 10 دقائق.

يُضاف زيت الياسمين إليه ويُترك قليلاً ويُترك ليبرد ضعي المزيج على الشعر النظيف مسبقًا بالماء والشامبو كغسول نهائي للشعر اتركيه على شعرك لمدة 10 إلى 15 دقيقة اغسلي شعرك بالماء كرر مرة أو مرتين في الأسبوع.

زيوت الأفوكادو وتحتوي الأفوكادو على أحماض أوميغا 3 الدهنية والمغنيسيوم وحمض الفوليك وفيتامين هـ وفيتامين د وفيتامين أ.

المقادير: حبة أفوكادو ناضجة وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون طريقة التحضير: اهرسي الأفوكادو جيداً للتخلص من الكتل واخلطيها بزيت جوز الهند وزيت الزيتون لمزيج ناعم ومتناسق.

ضعي الخليط على شعرك وتجنبه على بصيلات الرأس اتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل اغسلي شعرك بالماء ثم الشامبو وكرر هذه الطريقة مرة في الأسبوع أو مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر.

الموز واللبن: يحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامين هـ وفيتامين ج وفيتامين أ والزنك والحديد والزيوت الطبيعية والبوتاسيوم.

المقادير: موزة ناضجة وملعقتان كبيرتان من الزبادي العادي القليل من ماء الورد بعض عصير الليمون طريقة التحضير: اهرس الموز في هريسه أضف الزبادي وماء الورد وعصير الليمون وحركه بالتساوي باستخدام الخلاط.

ضعي الخليط على الشعر اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة واغسلي شعرك بالماء والشامبو كرر هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي