عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لن ترمي الليمون بعد الان فلديك أكثر من طريقة لحفظ الليمون وبطرق سهلة وبسيطة

لن ترمي الليمون بعد الان فلديك أكثر من طريقة لحفظ الليمون وبطرق سهلة وبسيطة

 
الليمون هو خضار حمضية تنتمي إلى عائلة Rutaceae شجرة الليمون دائمة الخضرة صغيرة الحجم ويتراوح ارتفاعها من 3 إلى 6 أمتار ولها وريقات بيضاوية خضراء ذات مسامير في النهاية بيضاء الأزهار وهي فاكهة صفراء صالحة للأكل سواء كانت طازجة او مخلل.

ينمو عصير الليمون المصنوع من السكر والماء في مناطق محدودة من معظم البلدان الاستوائية وشبه الاستوائية وهو مشروب شائع في الطقس الدافئ ، وعادة ما يضاف إلى الشاي وغني بفيتامين ج وفيتامين ب والثيامين والنياسين والريبوفلافين.

يستخدم حمض الستريك والفيتامينات أيضًا في علاج العديد من الأمراض المختلفة وفي هذا المقال سنتعرف على فوائده الصحية والطريقة الصحيحة لتخزين الليمون.

كيفية تخزين الليمون على الرغم من أن الليمون حامضي مثل أنواع الخضار الأخرى إلا أنه قد يتعرض لبعض العلامات ، مثل اللون الباهت أو اللون الداكن أو البقع الصلبة ، مما يشير إلى التلف وفقدان النكهة ، لذلك من الضروري فهم كيفية تخزين الليمون في درجة حرارة مناسبة والطريقة الصحيحة لحمايته من التلف. طريقة تخزين الليمون كالتالي:

كيفية تخزين الليمون الكامل: إذا كنت ترغب في استخدام الليمون على الفور أو لفترة قصيرة يمكنك تخزينه في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوع ولكن إذا كنت ترغب في تخزين الليمون لفترات أطول فمن المستحسن تخزينه الليمون في أكياس محكمة الإغلاق مع استخراج يضمن الهواء قدر الإمكان ويخزن في الثلاجة في 4 إلى 10 درجات مئوية لمدة 4 أسابيع.

كيفية تخزين قطع الليمون: ضعي الجانب المقطوع من الليمون على طبق ووجهه لأسفل أو لفه بغلاف بلاستيكي أو ضعه في كيس حتى تتمكن من حماية الجانب المقطوع من الليمون لحمايته من الهواء أو قم بإغلاق الحاوية وتخزينها في الثلاجة لمدة 2 إلى 3 أيام.

كيفية تخزين شرائح الليمون: يتم تخزين شرائح الليمون في الثلاجة ويتم وضع الشرائح بعيدًا عن بعضها البعض على صينية الخبز وتوضع في الثلاجة حتى تتجمد وبعد أن يتم تجميد الشرائح ضعها في كيس بلاستيكي محكم الغلق واحفظه.

لهم في الثلاجة لفترة طويلة.

كيفية تخزين عصير الليمون: قم بتخزين عصير الليمون في الثلاجة في زجاجة غير شفافة لمدة 7 إلى 10 أيام لمنع التلف الناتج عن الضوء أو استخدم صينية مكعبات الثلج لتجميده ونقله إلى كيس وإغلاق البلاستيك وتخزين المكعبات في الثلاجة.

كيفية الحفاظ على قشر الليمون: أولاً قشري الليمون وضعيه في وعاء زجاجي مغلق لمدة 2 إلى 3 أيام ثم ضعي في مكان جاف وبارد لمنع فقدان النكهة  أو ضعيها في الثلاجة للتخزين.

ضع القشرة المبشورة على صينية خبز وجمّدها ثم انقلها إلى وعاء محكم الغلق وخزنها في الثلاجة.

طريقة تخزين الليمون بالملح خارج الثلاجة تعتمد طريقة تخزين الليمون بالملح خارج الثلاجة على عدة خطوات يمكن أن تساعد الليمون في الحفاظ على صلاحيته لعدة أشهر ولحفظ الليمون بهذه الطريقة يحتاج السيد إلى القيام بما يلي باتباع عدة خطوات:

أحضر كمية مناسبة من الليمون أضف الملح للتوفير وفر كمية الملح اللازمة لعملية حفظ الليمون وفر وعاء زجاجي لتخزين الليمون قطع الليمون إلى أرباع ونضيف الملح لشرائح الليمون ونضعها في وعاء.

ضع شرائح الليمون في البرطمان حيث تخطط لتخزين الليمون وأضف المزيد من الملح في نفس الوقت ثم نضيف نصف لتر من عصير الليمون لشرائح الليمون.

بعد تمليح الليمون لمدة أربعة أيام  أضيفي عصير الليمون لنقع شرائح الليمون فيه احكمي الوعاء وضعيه في مكان بارد لمدة ثلاثة أسابيع ، يمكنك استخدامه بعد أن يكون قشر الليمون سهل التقشير.

يمكن تخزينها لمدة ستة أشهر بهذه الطريقة لضمان حفظها في مكان بارد وتجنب أشعة الشمس ويجب إغلاق المرطمان بعد كل استخدام للتأكد من عدم تلف الليمون.

طريقة تخزين الليمون خارج الثلاجة عن طريق التجفيف طريقة تخزين الليمون في حالة جافة هي طريقة سهلة لتخزين الليمون ولا تتطلب الكثير من الجهد ويمكن لربة المنزل القيام بذلك باتباع هذه الخطوات التي تشرح كيفية تخزين الليمون بالخارج الثلاجة عن طريق التجفيف:

ليمون مخصص للتجفيف مقطّع إلى شرائح وتُجفف شرائح الليمون في مجفف الطعام على حرارة 115 درجة لمدة 24 ساعة أو عند 135 درجة لمدة ثماني ساعات.

ويمكن تجفيف الليمون بالفرن عن طريق وضعه على رف الفرن وتستغرق عملية التجفيف بالفرن من ساعتين إلى ثلاث ساعات عند 170 درجة وتُضاف شرائح الليمون هذه إلى الشاي الساخن أو تُستخدم في الوصفات حيث تُستخدم مع السلمون المقلي بالفلفل.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي