عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهي الآثار السلبية لوسائل الإعلام على المراهقين

ماهي الآثار السلبية لوسائل الإعلام على المراهقين


إهدار الوقت أسهمت وسائل الإعلام وخاصة التلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي والانترنت في تضييع وقت المراهق دون أي فائدة، وتسببت بنوع من أنواع الإدمان عليها وهذا ما أثر سلبا على مستواه الدراسي ليتعرض للفشل مرارة وتكرارا.

ترسيخ المشاعر السلبية المحتوى الإعلامي الذي تبثه وسائل الإعلام من أخبار الحروب والقتال، وأخبار الحوادث والانتحار وأفلام الرعب والجريمة يتسبب في ترسيخ المشاعر السلبية بداخل المراهق فيشعر بالاكتئاب والحزن نتيجة لذلك.

غرس المفاهيم الخاطئة لعبت وسائل الإعلام وبشكل خاصة التلفاز من خلال ما يقدمه من برامج وأفلام ومسلسلات على نقل عادات وثقافات الشعوب الغربية وتشجيع المراهقين على ممارستها واعتناق أفكار جديدة لا تتناسب مع تقاليد وأعراف مجتمعهم.

الإصابة بالازدواجية تقوم بعض وسائل الإعلام بتجميل الواقع بشكل مبالغ وأحيانا تقوم ببث مواد مخالفة تماما لما هي عليه من أجل تحقيق غاية ما ، وهذا ما يجعل المراهق ينصدم عندما يدرك الحقيقة فيخلق عنده نوع من الازدواجية.

الانحلال الأخلاق هناك المئات من المواقع الالكترونية والمحطات التلفزيونية والمجلات والكتب التي تنشر محتویات إباحية مجانية ، وهذا ما تسبب في انتشار الانحلال الأخلاقي وحالات الاغتصاب والقتل والسادية في المجتمع.

التشجيع على العنف للأسف أفلام الأكشن التي تدور أحداثها على المحاربة بين الأبطال لعبت دورا أساسيا في التشجيع على العنف قبه ه والإرهاب ، وللأسف حتى برامج الكرتون الخاصة بالأطفال أصبحت تشجع على العنف ولم يعد هدفها التوعية والتعليم كما كانت من قبل.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي