عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زراعة بذرة الافكادو في المنزل بطريقة سهلة جداً وفعالة

زراعة بذرة الافكادو في المنزل بطريقة سهلة جداً وفعالة

طريقة زراعة بذور الأفوكادو تخزين البذور في كيس قبل الزراعة تستغرق هذه العملية من 4 إلى 6 أسابيع حتى تظهر جذور بذور الأفوكادو عن طريق القيام بما يلي: إزالة البذور من داخل ثمرة الأفوكادو الناضجة وتجنب استخدام السكين لحمايتها من التلف أو الخدش.

اغسل البذرة برفق تحت الماء الدافئ بفرشاة أو قطعة قماش نظيفة للتأكد من عدم وجود أي أثر لبذور الأفوكادو أحضر منشفة ورقية مبللة أو قطعة قماش من الفانيلا ولف بذور الأفوكادو بها وضعه في كيس بلاستيكي دون غلقه واحفظه في مكان مظلم وافحص البذرة كل أربعة أيام.

وتأكد من أن الأنسجة لا تزال مبللة أولاً ويشار إلى أنه في الأسابيع التالية ستلاحظ ظهور الجذور في البذرة وتقطيعها وهو ما يجب ألا تحاول قطعه يدويًا يبلغ طول زراعة البذور في التربة بعد الجذر حوالي ثمانية سنتيمترات ويشار إلى أنه إذا كان الجذر أطول فيمكن تقليمه باستخدام مقص معقم بالكحول.

انقعي بذور الأفوكادو قبل الزراعة ويمكن زراعة الأفوكادو بطريقة مختلفة باتباع التعليمات التالية: قطعي الأفوكادو من الداخل وأزيلي البذور منه بحذر اغسل البذور جيدًا تحت الماء الفاتر مع الحرص على عدم استخدام أي صابون واحرص على عدم إزالة القشرة البنية الفاتحة من البذور التي من شأنها إتلاف الحبوب والتأثير على نموها.

زرع أعواد الأسنان في النواة عن طريق إمساك الجزء المدبب من الحبوب وتوجيهه لأعلى ثم وضع أربعة أعواد أسنان في المركز على مسافات متساوية للحفاظ على توازن البذور في الخطوة التالية املأ الكوب بالماء وضع البذرة على سطحه بحيث تثبت الحواف والسطح المدبب لأعلى مع الحرص على غمر البذرة حتى 2.5 سم ضع الكوب في منطقة ذات مناخ معتدل وإضاءة جيدة وانتظر حتى تبدأ عملية النمو قم بتغيير الماء في الكوب يومًا أو يومين للتخلص من العفن والبكتيريا التي يمكن أن تعيق عملية إنبات البذور.

انتظر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وستلاحظ تكسير البذور والجذر الخارج منها.

استمر في سقي البذور مع الحرص على عدم خدش الجذور حتى تنبت البذور من الأعلى اختر مكاناً مناسباً لزراعة البذور ويفضل زرعها في أصص وتغيير وضعها حسب درجة الحرارة ويجب أن تتراوح درجة الحرارة بين 15.6 و 29.4 درجة مئوية قم بإعداد إناء للزهور لزراعة الأفوكادو.

واملأ الإناء بكمية معينة من التربة قليلة الملح حتى يمكن تصفية الماء انتبه لإزالة 2 سم من الحافة العلوية للوعاء حتى يكون جيدًا ينصح التربة عبارة عن ألياف جوز الهند ومزيج متساوٍ من التربة السطحية قم بإزالة الأغصان من البذور ودفن اللب في التربة مع التأكد من أن الجزء العلوي أعلى من السطح لتجنب التعفن تحت التربة.

ويجب سقي الافكادو كل يوم تقريبًا للحفاظ على رطوبة التربة وأزل البذور من الفاكهة جهز حفرة في الأرض ضع الحبوب في الحفرة بحيث يكون الجانب المسطح لأسفل ومتجهًا لأعلى بعد نمو الشجرة قم بتخصيب التربة وسقيها وانتظر حتى تنمو الثمرة لتقطفها وينصح بعدم نضج الثمار على الشجرة لذلك قم بجمعها ووضعها في كيس بلاستيكي حتى تصبح طرية ثم يؤكل.

سقاية شجرة الأفوكادو: الأفوكادو نبات استوائي لذلك يجب زراعته في جو دافئ ورطب في نفس الوقت وسقي معتدل بماء فاتر وفي الطقس الجاف ينصح برش أوراقه بقليل من الماء و يجب مراقبة حالة الأوراق لمعرفة ما إذا كان النبات يعاني من الجفاف أو الإفراط في الري كما يلي:

علامات جفاف شجرة الأفوكادو: تتحول الأوراق إلى اللون البني في منطقة الأطراف الأوراق تتساقط علامات الإفراط في سقي الأفوكادو: تجعيد الأوراق ليونة الساق ومحتوى الرطوبة تسميد شجرة الأفوكادو بعد ظهور الأوراق يجب تسميد التربة مرة كل ثلاثة أشهر مع مراعاة التعليمات والتعليمات الموجودة على كيس السماد.

نمو ثمار الأفوكادو يجب التحلي بالصبر بعد زراعة الأفوكادو، لأن نموها يحتاج إلى وقتٍ طويل فإذا قام الشخص بشراء شجرة الأفوكادو وزراعتها فستنمو عليها الفاكهة بعد مضي ثلاث أو أربع سنوات أما إذا قام بزراعة بذرةٍ من ثمرة فقد تظهر الثمرة عليها بعد مرور خمسة سنوات إلى ثلاثة عشر سنة ومن الممكن خلال هذه السنوات أن تزهر الشجرة ولكن ستتساقط الكثير من الزهور دون إثمارها.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي