عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهي فوائد المغمضة في الماء والملح ستتفاجئ

ماهي فوائد المغمضة في الماء والملح ستتفاجئ

فوائد الغرغرة بالماء والملح من فوائد الغرغرة بالماء والملح ما يلي: تخفيف الآلام الناتجة عن تقرحات الفم وتسريع الشفاء.

فهو يخفف التهاب الحلق الناجم عن البكتيريا المسببة لالتهاب اللوزتين يمكن استخدامه في حالات الطوارئ بدون معجون الأسنان وفرشاة الأسنان.

لكن الجدير بالذكر أن الشطف بالماء والملح لا يحل محل معجون الأسنان اليومي والفرشاة وخيط تنظيف الأسنان لتنظيف الأسنان ولا يحل محل استخدام غسولات الفم المحتوية على الفلورايد ، ولكنه يمكن استخدامها في حالات الطوارئ.

قال أنها ليست سوى نوع من المساعدة للحالة المذكورة أعلاه يجعل البيئة الفموية أقرب إلى الوسط القلوي أو وبالتالي يقاوم البكتيريا الموجودة في الوسط الحمضي ، مما يجعل من الصعب على البكتيريا أن تتكاثر في تجويف الفم ، خاصة تلك التي تسبب تسوس الأسنان.

كيفية تحضير محلول الملح والماء: خذ كوبًا من الماء الدافئ ، وقم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح فيه ، ثم اشطفه بهذا المحلول كل ساعتين إلى ثلاث ساعات ، في اليوم الأول بعد إجراء نوع من جراحة الأسنان ، ولكن يجب عدم شطف الفم لأول مرة.

في فمك بعد أربع وعشرين ساعة من العملية ، ثم اشطف فمك ثلاث إلى أربع مرات يوميًا للأيام القليلة القادمة ، وهو إجمالي ، ولكن بمجرد إجراء عملية جراحية في فمك أو أسنانك.

ويرجى استشارة طبيبك في أقرب وقت قدر الإمكان ، لأنه من الجدير بالذكر أنه يجب توخي الحذر عند استخدام المحلول الملحي ومحلول البلع ، خاصة في الحالات التالية التي قد تسبب ارتفاعًا ملحوظًا في ضغط الدم وأحيانًا التقيؤ.

لا تستخدم المحلول الملحي أو محلول البلع تنظيف الأسنان بالملح ، لأن ذلك يؤدي إلى تآكل سطح المينا ، مما يجعل سطح السن خشنًا ، ومن المرجح أن تلتصق بقايا الطعام به ؛ مما يؤدي إلى تحول الأسنان إلى اللون الأصفر لاحقًا.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي