ثقافة عامة

وازيلي السواد تحت العينين فيوصفة سحرية لن تتخلي عنها بعد الآن !

وازيلي السواد تحت العينين فيوصفة سحرية لن تتخلي عنها بعد الآن !

 
وصفات ناتشورال بلاك تحت العين تساعدك هذه الوصفات منزلية الصنع على التخلص من السواد تحت العينين  وبعضها مذكور أدناه:

وصفة زيت الكركم واللوز: تعمل هذه الوصفة على تفتيح المناطق الداكنة تحت العينين المقادير ربع ملعقة صغيرة كركم وملعقة صغيرة من زيت اللوز طريقة عمل الوصفة:

اخلطي الكركم جيدًا مع زيت اللوز لعمل خليط ضعي المزيج تحت عينيك ودلكي بلطف لمدة دقيقة واحدة اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي المنطقة بالماء كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

وصفة الزبادي والبقدونس: تساعد هذه الوصفة على تفتيح السواد تحت العينين وإزالة التجاعيد لأن البقدونس يحتوي بالإضافة إلى معادن فيتامين سي وحمض الفوليك والفيتامينات.

المقادير حفنة من أوراق البقدونس ملعقة كبيرة من الزبادي طريقة تحضير الوصفة سحق أوراق البقدونس واهرسها مع الزبادي لعمل خليط. ضعي المزيج تحت العينين واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي المنطقة بالماء البارد كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

تركيبة الزعفران والحليب: تساعد هذه التركيبة في علاج الهالات السوداء وتعزز صحة البشرة مع تقدم العمر لاحتوائها على مضادات الأكسدة الفعالة المقادير ١-٢ خصلة من الزعفران وربع كوب حليب وطريقة تحضير الوصفة:

انقعي الزعفران في الحليب لبضع دقائق استخدمي وسادة قطنية لتطبيق الخليط على الهالات السوداء اتركيه لمدة 10-12 دقيقة ثم اغسلي المنطقة بالماء البارد كرر هذه الوصفة كل يوم.

تركيبة الفازلين وعصير الليمون: تساعد هذه التركيبة في التخلص من الهالات السوداء والجفاف الذي يسبب ظهورها المكونات كمية قليلة من الفازلين بضع قطرات من عصير الليمون.

طريقة تحضير الوصفة: اخلطي المكونات جيدًا لعمل خليط يوضع الخليط على الهالات تحت العينين ويترك لمدة ساعة ثم يُزال بورق وجه ناعم وصحي ويغسل بالماء البارد كرر هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم.

وصفة زيت الزيتون والكركم: هذه الوصفة تحمي المنطقة تحت العينين وتحافظ على صحتها وطريقة التحضير كالتالي: نخلط زيت الزيتون مع الكركم جيداً لعمل خليط قم بتدليك منطقة العين بالمزيج بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين اتركه طوال الليل واغسله في اليوم التالي كرري هذه الوصفة كل يوم قبل الذهاب للنوم.

وصفة الحليب البارد: تعمل هذه الوصفة على التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد والخطوط الدقيقة حيث أن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك وطريقة التحضير هي كالتالي:

يتم دهن الحليب البارد على الهالات تحت العينين بقطعة من القطن ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل المنطقة بالماء كرري هذه الوصفة مرة في اليوم لمدة أسبوعين.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى