عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحضير البطاطس المقلية المقرمشة مع صوص ولا ألذ لن تستغني عنها أبداً

تحضير البطاطس المقلية المقرمشة مع صوص ولا ألذ لن تستغني عنها أبداً

صنع البطاطس المقرمشة يجب أن نأكل البطاطس في أوقات مختلفة من اليوم وبأنواع مختلفة من الطعام سواء كانت مقلية أو مشوية أو مسلوقة أو مسلوقة بالمرق وتحتل البطاطس مكانة خاصة بين دول العالم المختلفة وهذا مهم عندما طهي البطاطس عن طريق قليها أو شويها لتكون مقرمشة مما يضيف نكهة مميزة ولذيذة من بين مجموعة متنوعة من المكونات الأخرى وإليك طريقة صنع البطاطس المقرمشة واللذيذة.

المكونات: كيلو بطاطس ومائة جرام من دهن البط أو مائة ملليلتر من زيت الزيتون وملعقتان صغيرتان من الدقيق ملح للتقديم.

طريقة التحضير نضع صينية شواء كبيرة بما يكفي لوضع البطاطس في طبقة واحدة في الفرن وتسخين الفرن إلى مائة وثمانين درجة قشري البطاطس وقطعيها إلى أربع قطع متساوية إذا كانت البطاطس متوسطة الحجم إلى قطعتين أو ثلاث قطع إذا كانت البطاطس أصغر.

نضع البطاطس في قدر كبير نسكب كمية كافية من الماء لتغطية البطاطس نضيف الملح ننتظر حتى يغلي الماء وعندما تكون درجة الحرارة في ذروتها نخفض الحرارة ونترك البطاطس لمدة دقيقتين في هذه الأثناء نقوم نضع نوع الدهن الذي اخترناه في صينية الشواء الساخنة ونترك الشواء في الفرن لبضع دقائق حتى يصبح الدهن ساخنًا جدًا.

صفي البطاطس من الماء بالمصفاة ورجي المصفاة جيداً للتأكد من نفاذ الماء ورشيها بالدقيق ورجي المصفاة مرة أخرى حتى تغطى جميع قطع البطاطس بطبقة رقيقة من الدقيق.

وضعي البطاطس في الصينية بحذر واقلبها في الزيت حتى تغطى بالكامل ووزعيها في طبقة واحدة مع الحرص على ترك مسافة بين كل شريحة.

ونخبز البطاطس لمدة ربع ساعة ثم نخرجها من الفرن ونقلبها ونخبزها لمدة ربع ساعة أخرى ونقلبها للوراء ونضعها في الفرن لمدة عشر إلى عشرين دقيقة أخرى أو حتى تقلب ذهبية ومقرمشة قبل التقديم نرش الملح عليها.

بطاطس مقرمشة مع صوص

المكونات: ثلاث حبات بطاطس وملعقة صغيرة كركم و1 ملعقة كبيرة كزبرة طازجة مفرومة ناعماً وكوب دقيق وملعقتان كبيرتان من الفلفل الحلو.

وملعقة صغيرة من الملح وملعقة من البيكينغ باودر زيت مازولا للقلي الصلصة ربع كوب كاتشب وثلاثة أرباع كوب مايونيز وملعقة كبيرة عصير ليمون.

نصف ملعقة صغيرة ثوم وملعقة كبيرة من صلصة الخردل وملعقة كبيرة عصير ليمون ونصف ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير قشر البطاطس إلى قطع رفيعة جدًا (يمكن إزالة القشرة أو الاحتفاظ بها حسب اختيارك) ونضع الطحين والكزبرة والكركم والفلفل والملح والبابريكا والبيكنج بودر في وعاء عميق ونخلط جميع المكونات جيداً.

ضعي أعواد البطاطس في وعاء واخلطيها مع البهارات والدقيق ثم اسكبي بعض الماء حتى يلتصق الطحين بالبطاطس تمامًا ونضع المقدار المناسب من زيت مازولا في المقلاة ونضع الزيت على النار حتى يسخن جيداً ولكن لا يغلي.

وضعي البطاطس في الزيت دون أن تتحرك لأنها ستنفصل عندما تنضج تمامًا اتركها حتى تصبح ذهبية اللون ترفع البطاطس الجاهزة والذهبية عن النار وتوضع على صينية ورق الترشيح حتى تمتص الزيت الزائد.

وقدمي أصابع البطاطس مع الصلصة الممزوجة من قبلنا (أي ضعي المايونيز والكاتشب والليمون والثوم والملح واخلطي كل شيء معًا حتى تحصلي على صلصة ناعمة وجميلة اللون).

بطاطس مقرمشة مع الصلصة الحارة

المكونات: 1/2 كوب دقيق وأربع بطاطس ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الحار الحلو ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل ملعقة كبيرة عصير ليمون نصف ملعقة صغيرة من البصل المجفف رشة ملح وملعقة صغيرة بيكنج بودر.

نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود وأربع ملاعق كبيرة من الماء والصلصة عبارة عن ملعقة صغيرة من الخل وقليل من الملح وثلاث ملاعق كبيرة من معجون الطماطم ونصف ملعقة كبيرة مايونيز ونصف قرن من الفلفلة الحارة.

طريقة التحضير: الفلفل الحار اخلط الدقيق والملح والتوابل والبيكنج بودر واستمر في التقليب حتى نحصل على عجينة طرية ونضع البطاطس في الخليط ونتركها لمدة ربع ساعة حتى يتم امتصاص الخليط ثم نضع البطاطس في الزيت الساخن مع الحرص على وضع البطاطس منفصلة حتى لا تلتصق ببعضها البعض.

لعمل الصلصة نخلط الكاتشب والمايونيز والخردل ثم نضيف الملح والخل حسب الحاجة نبشر الفلفل ونضيف كل الخليط إلى الفلفل ويقدم مع الصلصة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي