عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ستحصلي على شعر قوي صحي وجديد وبمكونات متواجدة منزلك !

 

ستحصلي على شعر قوي صحي وجديد وبمكونات متواجدة منزلك !

وصفات تطويل الشعر وما يليها من أكثر الوصفات شيوعًا وفعالية: (1)

اخلطي الكمية المناسبة من مسحوق الحلبة مع مسحوق الريحان (بعد التجفيف بالطبع) وأضيفي زيت الزيتون ودلكي به فروة رأسك واتركيها لمدة الثلاث الساعات ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ والشامبو استخدم هذا الخليط حتى تحصل على التأثير الذي تريده.

يمكنك استخدام زيت الكمون الأسود مفيد جدا لتساقط الشعر زيت الخروع مفيد جدا لتساقط الشعر وذلك بدهن شعرك من الجذور ثم لفه بمنشفة مبللة بالماء الساخن أو ضعي رأسك تحت مجفف إذا كان لديك واحد اتركي الزيت على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه.

كرر هذه العملية قبل الاستحمام للحصول على التأثير الذي تريده وتستطيعين استخدام الحنة لأنها مفيدة لتساقط الشعر لكن بعد الحنة تحتاجين إلى دهن الزيت لمنعه من الجفاف.

الخميرة امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الخميرة الفورية مع كوب من زيت جوز الهند ، وضعيه على الشعر لمدة ساعتين ، ثم اغسليه. استخدمي المايونيز لتكثيف شعرك. وهو من أكثر المواد فعالية في تكثيف وإطالة الشعر في وقت قصير.

استخدمي زيت الخردل لأنه يقوي ويطيل الشعر بسرعة وذلك بأحضر كوبًا من الحناء المبشور، بيضة ، علبة زبادي ، وملعقة عسل طبيعي ونصف كوب زيت زيتون وماء.

اخلطي جميع المكونات المذكورة أعلاه حتى تصبح عجينة سائلة ناعمة جدًا اتركي المعجون يتخمر لمدة نصف ساعة ، ثم ضعيه على الشعر واتركيه لمدة أربع ساعات ، ثم اغسلي الشعر بالماء فقط ، واتركيها لمدة 24 ساعة ثم يغسل بالشامبو.

ويذكر ايضاً أن الثوم أحضر رأس من الثوم ومجموعة من الزيوت مثل: (زيت إمبليكا ، زيت جوز الهند ، زيت الزيتون ، زيت اللوز ، زيت الخروع ، زيت فول الصويا وأي زيوت أخرى مفيدة للشعر).

واخلطي ملعقة أو ملعقتين من كل نوع ( حسب طول شعرك) ، ثم افرمي الثوم على الخليط ، وعندما يكون الزيت ساخنًا ، أطفئي النار ، ثم اخرجي المزيج وضعيه على شعرك ، استخدمي غطاء شعر خاص أو لف حقيبة الدش على الشعر يبقى على الشعر لمدة ثماني ساعات ثم يغسله.

أغذية مفيدة لطول الشعر تدعم العديد من الأطعمة شعرك أثناء تناوله ، لذلك تحتاج إلى تناول نظام غذائي متوازن ، ومن أهم تلك الأطعمة التي تفيد شعرك(2):

البيض: أحد أكبر مصادر البروتين بين الجميع تحتوي الأطعمة على أربعة معادن أساسية للجسم: السيلينيوم والكبريت والحديد والزنك. يساعد الحديد في نقل الأكسجين إلى بصيلات الشعر ويقي من فقر الدم الذي يؤدي إلى تساقط الشعر يوجد الحديد أيضًا في الأسماك والدجاج واللحوم.

الزبادي: الزبادي هو مرطب طبيعي للشعر لاحتوائه على دهون تجعل الشعر أنعم ، وكذلك حمض اللاكتيك الذي يضفي لمعاناً على الشعر ويسهل تصفيفه.

المكسرات: تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، كما أنها غنية بالبيوتين وفيتامين هـ ، مما يساعد على حماية الخلايا من تلف الحمض النووي وحماية الشعر من أشعة الشمس.

ويمكن للبيوتين حماية الشعر من التقصف تحتوي المكسرات أيضًا على النحاس وبعض العناصر المعدنية الأخرى التي تساعد في الحفاظ على لمعان الشعر.

البطاطا الحلوة: المصنفة كمخزن للكاروتين المضاد للأكسدة ، يتم تحويل الكاروتين إلى فيتامين أ في الجسم لأنه يساعد فروة الرأس على إفراز زيوت مهمة للحفاظ على الرطوبة.

الجزر والفجل والكوسا والكوسا متشابهة من حيث أنها تحتوي جميعها على الكاروتين. المحار: من أغنى المصادر الغذائية الغنية بالزنك فالزنك مهم جدًا للحفاظ على الشعر والرموش والحواجب وحماية فروة الرأس من الجفاف والقشرة.

الذرة: تحتوي على نسبة عالية من فيتامين إي الذي له تأثير محفز للدورة الدموية في الجسم وخاصة في فروة الرأس مما يساعد على زيادة وتكثيف نمو الشعر.

يُصنف فيتامين E على أنه أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من المواد الضارة التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر.

قناع العسل وزيوت الشعر: يتكون القناع من ملعقتين من العسل وملعقة من زيت الزيتون البكر الممتاز ، تخلط المكونات جيداً وتسخن في الميكروويف لمدة 30 ثانية حتى تمتزج.

انتظري لحظة حتى يبرد المزيج ثم وزعيه على شعرك ودلكي فروة رأسك ثم غطي شعرك بقبعة الاستحمام اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

العسل المخفف بالماء: اصنعي مزيجًا من العسل والماء بنسبة 9 أجزاء عسل إلى جزء ماء ، ودلكي فروة الرأس جيدًا ، ثم غطي شعرك اتركي المزيج لمدة 3 ساعات ثم اشطفيه بالماء الدافئ كرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

العسل والشامبو: أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى الشامبو الخاص بك ، ثم وزعي المزيج على فروة رأسك ، وغطي شعرك لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر كرر هذه العملية مرتين على الأقل في الأسبوع.

ماسك الشعر بزيت الزيتون وجوز الهند والكاري: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و6-8 أوراق كاري ، سخنيها على النار حتى يتغير لون الزيت ، لكن انتبهي لذلك ، صفي الزيت وضعيه على الشعر المتفوق استخدم هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

الزيتون وعنب الثعلب: اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت عنب الثعلب ثم ضعي المزيج على فروة الرأس واتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اغسليها بالشامبو استخدمي هذا الخليط مرة في الأسبوع للحصول على شعر طويل وصحي.

الزيتون والبيض والعسل: اخلطي بياض البيض بملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل ، وحركيه جيدًا ، وضعيه على شعرك لمدة 20 دقيقة ، حتى يجف الخليط على الشعر ، ثم اشطفيه بالماء والشامبو كرر هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصل على النتائج التي تريدها.

خلطة الشاي الأخضر المكونات: كيس شاي أخضر كوبين من الماء الساخن طريقة التحضير: انقعي كيس شاي أخضر في كوبين من الماء الساخن لمدة 7-8 دقائق وضعي الشاي الدافئ على فروة الرأس بالكامل واتركيه لمدة ساعة اغسلي شعرك بالماء البارد يتم تكرار الوصفة في كل مرة يتم فيها غسل الشعر.

نصائح لإطالة شعرك هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لإطالة شعرك منها: شرب كمية كافية من الماء يوميًا: لما له من دور في الحفاظ على فروة رأسك رطبة وإخراج السموم وبالتالي الحفاظ على صحته.

تجنبي الماء الساخن عند غسل شعرك: فله أثر سيء عليه لأنه يسبب التلف والجفاف.

تقليل مستوى التوتر في الجسم: يساهم ارتفاع مستوى التوتر في إضعاف بصيلات الشعر وبالتالي عدم نموها.

قص الشعر: عن طريق تقليم جزء صغير من الأطراف مرة كل ثلاثة أشهر ، وهذا بدوره يزيل الأطراف المتقصفة من الشعر مما يساعد على جعله أقوى وأطول.

الحد من استخدام منتجات الشعر: قللي قدر الإمكان من المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة لأنها تلحق الضرر بالشعر وتحد من نموه مع الاستخدام المتكرر.

التمشيط اليومي: تذكري أن تقومي بتمشيط شعرك يوميًا  ثلاث مرات في اليوم ، لأن ذلك سيحسن الدورة الدموية ويحفز بصيلات الشعر ، مما يؤثر إيجابًا على طول الشعر.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي