عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهو الحليب السحري الذي له فوائد لاتعد ولا تحصى (حليب جوز الهند)

ماهو الحليب السحري الذي له فوائد لاتعد ولا تحصى (حليب جوز الهند)

 حليب جوز الهند هو حليب يتم الحصول عليه من جوز الهند الناضج ، وتحديداً اللب الأبيض من الداخل وهو حليب كثيف وغني. كيف يتم الحصول على حليب جوز الهند؟ هناك نوعان من حليب جوز الهند وهما كالتالي:

قوام كثيف: حيث يُبشَّر اللب الأبيض لجوز الهند ثم يُطهى ويوضع الخليط على قطعة قماش مخصصة لصناعة الألبان.

قوام رقيق: بعد أن يثخن الحليب ضع الباقي في قطعة قماش مملوءة بماء جوز الهند بشكل عام لإنتاج الحلويات يتم استخدام الحليب السميك والصلصات والحساء المخفف.

يعزز صحة القلب في دراسة أجريت على 60 رجلاً لمدة 8 أسابيع خفض حليب جوز الهند الكوليسترول السيئ مقارنة بتناول حليب الصويا وزاد الكوليسترول الجيد بنسبة 18٪.

المساهمة في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم له تأثير إيجابي على صحة القلب ويعززها وتجدر الإشارة إلى أن استجابة الجسم لهذا الحليب تختلف من شخص لآخر ، لذلك من المهم استشارة الطبيب المختص قبل تناوله ، خاصة لمرضى الكوليسترول.

شرب حليب جوز الهند يومياً يساعد حليب جوز الهند على تقليل نسبة الكولسترول السيئ في الدم مما يساعد على حماية القلب من الأمراض المختلفة وذلك لاحتوائه على حمض اللوريك وهو حمض دهني له تأثير في خفض نسبة الكوليسترول الضار.

الفرق بين حليب جوز الهند وماء جوز الهند انتاج حليب جوز الهند قد يخطئ الكثير من الناس بين حليب جوز الهند وماء جوز الهند لكن هناك فرقًا ، فمياه جوز الهند هي سائل طبيعي موجود في ثمار جوز الهند ، بينما حليب جوز الهند مصنوع من اللب الأبيض كما ذكرنا سابقًا مع إضافة الماء كمادة حشو.

فوائد حليب جوز الهند المعلب ومن ماذا يتكون: اعتمادًا على نوع وعمر الحليب نفسه فهو أكثر كثافة وعجينة وطازجًا بشكل شبه دائم وينزلق إلى أعلى العلبة ويفصل أحيانًا ويستخدم في الوصفات التي تتطلب كريمة جوز الهند بدلاً من حليب جوز الهند وقبل الفتح يمكن أن يتحول إلى مادة دهنية.

تضيف بعض العلامات التجارية المباعة في الدول الغربية مكثفات لمنع الحليب من الانفصال داخل العلبة ، حيث يُساء تفسير الفصل على أنه علامة على تلف من قبل أولئك الذين ليسوا على دراية بحليب جوز الهند بمجرد أن تفتح علبة من حليب جوز الهند ضعه في الثلاجة وعادة ما يستمر لبضعة أيام فقط.

في حالة عدم وجود ذلك يتحول الحليب إلى لبن رائب وقابل للتلف. حليب جوز الهند الطازج مستقر وله طعم مشابه لحليب البقر عند تحضيره بشكل صحيح ويفضل أن يكون بدون أو على الأقل رائحة جوز الهند الخفيفة يمكن استهلاكه كحليب خالٍ من الشرب أو استخدامه كبديل للحليب في الشاي والقهوة.

فوائد حليب جوز الهند للقولون ينظم حركة الأمعاء عن طريق تحسين الدورة الدموية وتقليل الشعور بالشبع وتخفيف أعراض الإمساك الذي يقي من فقر الدم والتهاب المفاصل المزمن والصداع يساعد في تهدئة قرحة المعدة وهذا ما تؤكده الدراسات الحديثة ، حيث يعتبر وسيلة فعالة في علاج جميع أنواع قرحة المعدة ، ويعتبر علاجًا طبيعيًا وآمنًا ، كما أنه يخفف من متلازمة القولون العصبي.

فوائد حليب جوز الهند للكبد يمكن أن تساعدك الدهون الموجودة في حليب جوز الهند على إنقاص الوزن حيث تنتقل هذه الدهون على الفور من الجهاز الهضمي إلى الكبد ، حيث يتم استخدامها للحصول على الطاقة ، أي لا يتم تخزينها في الجسم. كما أظهرت دراسات علمية مختلفة أن هذا النوع من الدهون يقلل الشهية ويقلل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة ، ويعمل على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم.

فوائد حليب جوز الهند للحامل تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في جوز الهند على تحسين نمو الحبل الشوكي للجنين وبناء الدماغ وتطوره منع الأمراض والتشوهات الخلقية يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية من الألياف مما يحسن عملية الهضم ويقي المرأة من الإمساك الذي يعد من أخطر أعراض الحمل.

فوائد حليب جوز الهند لتفتيح البشرة يعطي نضارة وحيوية للبشرة ويحتوي على فيتامين سي والبوتاسيوم. - يساعد في تقليل مشاكل حب الشباب وحب الشباب لاحتوائه على حمض الفوليك والأحماض الأخرى التي يمكن أن تقلل من ظهور هذه المشاكل.

يحتوي حليب جوز الهند على مضادات الأكسدة لذلك فهو مقشر لطيف للبشرة يساعد على إزالة البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة ويمكنك استخدامه كمزيل طبيعي للمكياج ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

فوائد حليب جوز الهند للشعر قلل من تساقط الشعر  خاصة مع الاستخدام المنتظم لحليب جوز الهند على فروة رأسك قبل الاستحمام إعادة تحفيز نمو الشعر خاصة مع التدليك المنتظم لفروة الرأس بحليب جوز الهند.

ترطيب الشعر ومحاربة الجفاف الأمر الذي يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الشعر التالف أو الجاف أو الهش.

فوائد حليب جوز الهند للتخسيس يحتوي حليب جوز الهند على نسبة من البروتين الذي يساعد في عملية إنقاص الوزن حيث يلعب البروتين دورًا رئيسيًا في المساهمة في زيادة فقدان الوزن ، خاصةً لدى أولئك الذين يتناولون وجبات غنية بمنتجات الألبان.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي