عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهو سبب برود القدمين واطراف الجسد وكيفية علاجها

ماهو سبب برود القدمين واطراف الجسد وكيفية علاجها

 أسباب برودة القدمين تتعدد أسباب برودة القدمين ، ومنها:

الجو بارد القدم الباردة هي استجابة طبيعية من الجسم لدرجات الحرارة المنخفضة خاصة في فصل الشتاء ، فعند دخول الجسم لمكان بارد تنكمش الأوعية الدموية للأطراف وتتقلص وبالتالي تقل كمية الدم التي تصل إليها.

هذه طريقة للجسم لتقليل فقدان الحرارة ، خاصة في الأعضاء الحيوية بعيدًا عن الأطراف ، للحفاظ على التدفق الطبيعي للدم داخل وخارجها وحمايته.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة رينود ، يمكن أن يتسبب الطقس البارد أو الكثير من الإجهاد في برودة القدمين والأطراف والخدر.

الإجهاد والتوتر بسبب استجابة الجسم الطبيعية للإجهاد يمكن أن يتسبب التوتر والتوتر في برودة القدمين لأن الجسم يبدأ في إنتاج المزيد من الأدرينالين ويضخه في مجرى الدم.

يتسبب الأدرينالين في انقباض الأوعية الدموية للأطراف لتخزين الطاقة والحرارة وتهيئة الجسم لأي ضرر قد ينجم عن حالة الإجهاد الحالية.

مشاكل الدورة الدموية تعد مشاكل الدورة الدموية السبب الأكثر شيوعًا لبرودة القدمين ، حيث يشكو المريض غالبًا من برودة القدمين واليدين بسبب نقص إمدادات الدم المناسبة لهم. هناك أسباب عديدة لمشاكل الدورة الدموية ، ومنها: نمط حياة مستقر. التدخين. عالي الدهون؛ بعض مشاكل القلب.

فقر الدم يحتوي دم الشخص المصاب بفقر الدم على كمية قليلة من خلايا الدم الحمراء ، وهناك عدة أسباب للإصابة بفقر الدم ، مثل: نقص الحديد. نقص العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين ب 12 والكبريت. فشل كلوي مزمن. يمكن أن يسبب فقر الدم المعتدل أو المزمن برودة القدمين.

مرض السكري عادة ما يكون مرضى السكري عرضة لمشاكل الدورة الدموية العامة بما في ذلك برودة القدمين واليدين يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى تضيق الأوعية الدموية وتقليل تدفق الدم إلى الأطراف.

أيضًا يمكن أن يتسبب التعامل غير السليم مع مرض السكري في حدوث نوع من تلف الأعصاب ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الشعور بتنميل في القدمين واليدين.

مشاكل الأعصاب يمكن أن تتسبب العديد من مشاكل الجهاز العصبي في برودة القدمين ، بما في ذلك: تلف الأعصاب بسبب إصابة أو جرح ، مثل عضة الجليد.

مشاكل الكلى المزمنة نوع العدوى أو الالتهاب الوراثة والجينات إذا كان السبب الأساسي عصبيًا فسوف يعاني المريض من أعراض أخرى مرتبطة ببرودة القدمين مثل التنميل والتنميل.

قصور الغدة الدرقية عندما يصاب الشخص بقصور الغدة الدرقية فهذا يعني أن الغدة تفرز هرمونات أقل أهمية والتي تؤثر بشكل عام سلبًا على عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

يمكن أن يؤدي عدم التوازن في عمليات التمثيل الغذائي إلى حدوث اضطرابات في: نبض القلب ودرجة حرارة الجسم الدورة الدموية لذلك بالإضافة إلى الأعراض الأخرى مثل التعب وزيادة الوزن ومشاكل الذاكرة قد يعاني المريض من برودة مستمرة.

العلاجات المنزلية لبرودة القدمين يمكنك إيقاف برودة القدمين وإعادتها إلى درجة الحرارة باتباع النصائح التالية: الحركة والنشاط من خلال القيام بما يلي: قف وتحرك حول مكتبك عدة مرات في اليوم إذا كانت وظيفتك عبارة عن مكتب.

مارس تمارين القفز أو الركض أو المشي السريع الحركة داخل المنزل ارتداء الجوارب الدافئة يعد ارتداء الملابس والجوارب الدافئة أمرًا مهمًا للحفاظ على دفء قدميك ، خاصة في الداخل.

حمام ماء دافئ للقدمين تعتبر هذه الطريقة من أسرع الطرق لاستعادة الحرارة لقدميك ، خاصةً عند نقع قدميك قبل 10-15 دقيقة من النوم.

استخدم الكمادات الساخنة أو زجاجة الماء الساخن يمكن أن يساعد وضع هذه الكمادات على أسفل قدميك أثناء النوم في الحفاظ على دفء قدميك.

ويجب ألا تنسى أن وجود سبب مرضي للحالة يتطلب الحصول على التشخيص والعلاج اللازمين ، وإلا فلن يعمل أي علاج منزلي على حالتك.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي