عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهي فوائد شرب مشروب فيتامين سي الفوار يومياً وماهي أضراره

ماهي فوائد شرب مشروب فيتامين سي الفوار يومياً وماهي أضراره

فيتامين سي الفوار هو قرص فوار له القدرة على الذوبان بسهولة في الماء والجسم يمكنك وضع القرص الفوار في كوب من الماء تذويبه بالكامل وشربه حتى يمكن هضمه وامتصاصه.

نظمه ووزعه على الجسم للاستفادة منه من الأفضل استخدام يوميًا لمدة 15 يومًا فقط وتقدر الجرعة اليومية المناسبة بحوالي 60 مجم، ومن الأفضل تناوله في الصباح.

يرجى ملاحظة أنه عند تناول جرعة زائدة فإن الجسم يفرزها في البول هذه الأقراص الفوارة لها العديد من الفوائد المختلفة وتحقق من فوائد شرب فيتامين ج الفوار كل يوم"مكونات فيتامين ج الفوار هي أحماض أمينية تساعد الجسم على أداء وظائفه المختلفة".

من فوائد فيتامين سي الفوار المتلألئ على البشرة مقاومة ظهور علامات الشيخوخة ، لأنه يمكن أن يحارب تجاعيد الوجه وترهل الجلد ويساعد في القضاء على البقع الداكنة على الجلد.

يعمل فيتامين سي الفوار على علاج التهابات الجلد المختلفة ويسرع عملية التئام الجروح ويحفز إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي إصلاحه وإبقائه منتعشًا وحيويًا ومرطبًا ويفتح لونه عن طريق تطهير جميع الشوائب المختلفة.

وكما يصنف "هناك فوائد عديدة لفيتامين سي الفوار للجسم منها حماية الشعر وترطيبه لمنع تقصفه وتساقطه وتقوية جذوره مما يزيد من نموها وكثافتها".

أما عن نمو الجسم فهو ضروري ومهم للغاية للجهاز الهيكلي والأسنان والأظافر بالإضافة إلى علاج ومنع بعض مشاكل التنفس مثل: نزلات البرد والأنفلونزا والبرد وبعض السعال الحاد.

يقلل فيتامين ج من احتمالية الإصابة بأمراض فيروسية معينة باستخدامه بشكل صحيح حسب توجيهات الطبيب.

ويجب ألا ننسى أن هذا الفيتامين يلعب دورًا صحيًا فعالاً في خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم وإبقائه في مستواه الطبيعي ومنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم لما له من دور واضح في تقوية جهاز المناعة وكذلك منع حدوث بعض مشاكل القلب والشرايين مثل تصلب الشرايين والذبحة الصدرية.

لا شك أن هذا الفيتامين يقي الجسم من تأثيرات السموم الخارجية كالتدخين والمبيدات وبعض الإشعاعات الضارة كما أنه يخفض ويحافظ على ارتفاع ضغط الدم في الجسم بوتيرة طبيعية وكذلك يحافظ على مستويات السكر في الدم.

ثابت حسب العديد من البحوث العلمية وتنبع فوائد فيتامين سي العديدة من حقيقة أنه يحتوي على مستويات عالية من الأحماض ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتحارب الجذور الحرة.

فوائد شرب فيتامين سي الفوار للتبييض يساعد على تفتيح البشرة والبقع الداكنة الناتجة عن الشيخوخة أو التعرض لأشعة الشمس حيث يقلل من إنتاج الميلانين الذي يسبب تصبغ الجلد.

يمكن أن يقلل الهالات السوداء حول العينين عن طريق زيادة الترطيب خاصةً من أحد مشتقاته فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم الذي يساعد الجلد على الاحتفاظ بالماء.

تحسين صحة العين: يساعد تناول أقراص فيتامين سي الفوارة أو مكملات فيتامين سي بانتظام على إبطاء تطور التنكس البقعي الذي يمكن أن يتطور مع تقدم العمر وشيخوخة العينين وهو مرض يمكن أن يؤدي في النهاية إلى العمى.

يساعد تناول فيتامين سي الفوار على تحسين امتصاص الحديد في الجسم وخاصة الحديد من مصادر نباتية والتي يصعب على الجسم امتصاصها حيث أن هذا الفيتامين يحول الحديد إلى شكل يسهل امتصاصه ويستفيد منه الجسم.

تحسين وظائف المخ وتقوية الذاكرة وتقليل فرص الإصابة بأمراض عصبية معينة وتقوية وتقوية جهاز المناعة وتقليل فرص الإصابة ببعض الأمراض المزمنة كالسرطان إبطاء معدل شيخوخة الجلد وتأخير ظهور الأعراض المصاحبة مثل التجاعيد.

شرب فيتامين سي الفوار على الريق فيتامين سي من الأشياء الجيدة التي تعود بالنفع على جسم الإنسان يجب أن تحافظ على نسبة فيتامين سي في جسمك عند المستوى الطبيعي حتى لا تظهر عليك أي أعراض بسبب نقص فيتامين سي هيئة تناول فيتامين سي لتجنب المشاكل أو المضاعفات.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي