عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الذ الوجبات الخفيفة وبطريقة صحية لن تستغني عنها بعد الأن تحضير البيض المقلي

الذ الوجبات الخفيفة وبطريقة صحية لن تستغني عنها بعد الأن تحضير البيض المقلي

طريقة البيض المقلي الصحي

المكونات: بيضة رذاذ زيت الزيتون وقليل من الملح طريقة التحضير سخني المقلاة على نار متوسطة ثم ضعي القليل من الزيت على ورق المطبخ وادهن المقلاة بطبقة رقيقة من الزيت باستخدام ورق في إناء ساخن.

اكسر البيضة بحذر في المقلاة وقم بتغطيتها بغطاء (حيث سيتناثر الزيت عند قلي البيض وسيؤدي استخدام أقل كمية من الزيت إلى تقليل ذلك اترك البيض على النار لمدة دقيقتين حتى ينضج وأخرجي البيض من المقلاة على الفور  وتبليه بالملح وقدميه على الفور.

بيض مقلي في حلقات بصل

محضر من بصل كبير وأربع بيضات كبيرة وملعقتان كبيرتان من الزبدة 1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود ونصف كوب جبن شيدر مبشور ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم وأربع شرائح توست وربع ملعقة صغيرة ملح.

حبتان من الطماطم متوسطة الحجم أربع قطع من أوراق الخس طريقة التحضير: أحضر طبق تقديم كبير أو أطباق تقديم فردية نحمص الخبز المحمص في فرن محمصة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.

نضع في طبق التقديم وننشر عليه بعض الجبن المبشور ونقطع البصل إلى حلقات بسماكة قليلة بسكين حاد وعلى لوح تقطيع خضروات وافصل حلقات البصل عن بعضها حتى تحصل على أربع حلقات كبيرة نقطع باقي البصل جيداً ونتركه جانباً.

ضعي الزبدة في مقلاة واسعة وضعيها على نار متوسطة ونضع البصل المفروم في المقلاة ويقلى حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً وقطعي الطماطم بالعرض إلى نصفين بسكين حاد ضعي أنصاف الطماطم فوق البصل بحيث يكون الجزء المقطوع متجهًا للأسفل ثم قلبي لمدة دقيقة أو دقيقتين.

ضعي أنصاف الطماطم بجانب شرائح الخبز ووزعي البصل فوق شرائح الخبز فوق الجبن وضعي حلقات البصل في المقلاة واخفقيها قليلاً حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.

اكسري البيضة في طبق صغير ضعي البيضة برفق في حلقة البصل ثم خففي الحرارة وغطي المقلاة بغطاء به ثقوب واتركي البيض ينضج حتى ينضج الصفار أضف بعض الماء إلى البيض للحفاظ على طراوة البيض أثناء الطهي.

انقل حلقات البصل والبيض إلى شرائح خبز باستخدام ملعقة كبيرة ويرش الملح والفلفل ويزين بالبقدونس وأوراق الخس قدم السندويشات على الفور.

سيزلنج لحمة وبيض عيون 

المكونات: ملعقتان كبيرتان من الزيت أربعمائة جرام من لحم البقر مكعبات وبصل مقطع وفص ثوم مهروس وحبتان من الفلفل الأخضر الحار مقطعة إلى شرائح.

مائة جرام من كبد الدجاج المسلوق والمهروس وملعقة كبيرة بابريكا ملعقتان كبيرتان من كل منهما: صلصة الصويا وصلصة المحار وعصير الليمون الأخضر الملح والفلفل حسب الذوق ملعقة زبدة وبيضتان.

طريقة التحضير : سخني الزيت واقلي اللحم حتى يصبح لونه بنياً وأضيفي البصل إلى اللحم البقري واستمري في الطهي حتى ينضج.

يضاف الثوم والفلفل الاخضر ويقلب لبعض الوقت ونضيف كبد الدجاج ومسحوق الفلفل الحار ونقلب جيداً ، ثم نضيف صلصة الصويا وصلصة المحار وعصير الليمون وتتبل بالملح والفلفل.

انقل المكونات إلى طبق تيبانياكي ثم أضف الزبدة مباشرة فوقها حتى تذوب يُضاف البيض ثم اللحم ويُزين بالبصل الأخضر والفلفل الأحمر وسلسلة الفلفل الحار.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي