عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تلخيص الكتاب الديني لأنك الله الأكثر شهرة في العالم العربي!

تلخيص الكتاب الديني لأنك الله الأكثر شهرة في العالم العربي!

كتاب "لأنك الله" يشرح المعنى الحقيقي لبعض أسماء الله الحسنى وكيف ندير هذه الأسماء في حياتنا ويعتبر هذا الكتاب من أفضل الكتب الروحية المليئة بالسلام النفسي والتأمل الجميل في اسمه.

وقدم الكاتب هذه الأسماء الجميلة بسيطة وسهلة المنال بحيث يصل الكتاب إلى جميع المستويات الثقافية علي بن جابر الفيفي وفي 184 صفحة قدم الكاتب أجمل الاوصف لإسماء الله عز وجل مقدمة لمؤلف الكتاب لأنك الله مؤلف كتاب لأنك الله هو علي بن يحيى بن جابر الفيفي.

يعمل محاضرًا في قسم الشريعة واللغة العربية بكلية البرامج المشتركة بالمحلي دخل الجامعة عام 1435 هـ وحاصل على البكالوريوس من العودة ، بالإضافة إلى حصوله على الماجستير في تخصص الدعوة والإحسيب ، وله سجل من البحث العلمي المتميز.

مقدمة لكتاب لأنك الله إنه كتاب روحي بحت نشر عام 2017. يشرح الكتاب ويتأمل بطريقة روحية بسيطة وسلسة أسماء الله الحسنى التسعة الحسنى: اللطيف، الصمد، الحافظ، الشافي، الوكيل، الجبار، الهادي، الغفور، القريب.

يدخل هذا الكتاب ويخترق طريق الفكر والروح معًا ، مما يسمح لك بالتأمل والتفكير والتقييم داخليًا ويتضمن هذا الكتاب تفسيرات تفصيلية لأسماء الله بحيث لا تكون مجرد كلمات نتذكرها ، ولكنها كلمات نفكر بها في العمل والمعنى.

أوضح المؤلف الفكر بطريقة فريدة ، واستمع إلى صوت ضميرنا ، وشرح معنى الكتاب بعمق ، وهذا سبب بساطة لغة الكتاب ولكن على هذا المستوى.

سيقرّب هذا الكتاب علاقتك من الله ويعرف أكثر أنه ليس لديك إلا الله وكيل ونعم بالله يأتي إلينا واحدًا تلو الآخر ويتضمن هذا الكتاب شروحات لأسماء الله التسعة الحسنى وكيف نستخدمها في حياتنا اليومية لنجعل الناس يعيشون في سلام ورضا.

ويحرص المؤلف عند شرح الكتاب على جعله مناسبًا لجميع الفئات الاجتماعية وخاصة الثقافة العامة العامة بحيث يصبح محتوى الكتاب بسيطًا ومريحًا وسلسًا.

في كل مكان ، في كل لحظة ، ولكن للأسف ، كثير منا لا يدركون هذه النعم يوضح  المؤلف أن الإنسان في أي  لحظة في حياته يحتاج إلى الله سبحانه وتعالي فسبحانه  وحده من يستحق أن نسجد إليه فبدونه نحن نضيع ونصبح لا شئ.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي