ثقافة عامة

كيفية طباعة على الأكواب في المنزل فلن تحتاجي إلى رمي اكوابك القديم بعد الآن بل وستصبح المفضلة لك!

كيفية طباعة على الأكواب في المنزل فلن تحتاجي إلى رمي اكوابك القديم بعد الآن بل وستصبح المفضلة لك!

المطبعة الحرارية للطباعة على الأكواب هي آلة متطورة للطباعة على الأكواب في حال أردنا طباعة صور أطفال أو شعارات شركة مثلا كإعلانات أو لأغراض أخرى حيث تنقل الصورة المطبوعة عبر الكمبيوتر من أوراق حرارية لأكواب مصنوعة من البورسلين أو السيراميك.

توجد مكابس حرارية تستخدم لمرة واحدة وهي مصممة حصريًا للطباعة على الأكواب ومكابس حرارية أخرى قابلة لإعادة الاستخدام وتتكون من عدة قطع ، بعضها للطباعة على الأكواب ، وأخرى للطباعة على القماش وغيرها.

خصائص آلة الطباعة تتميز المكبس الساخن بخصائص الحجم الصغير النقل المريح الطباعة طويلة الأمد لعدد كبير من الأكواب ، جودة ألوان الأكواب المطبوعة عالية.

يذكر أن الطابعة لا تحتاج إلى حبر أو ألوان لأن اللون موجود على الصورة المطبوعة وجاهز وكافٍ لنقله إلى الكوب.

تكوين المكبس: المكبس مزود بشاشة الكترونية تراقب الوقت ودرجة الحرارة وتكيفها مع الكوب المطبوع.

المكبس آمن لأن السخانات الحرارية موضوعة ومغطاة داخل المكبس ، وتصميمه يضمن توزيعًا متساويًا للحرارة ، وتتحمل الطبقة العازلة في المكبس درجات حرارة تصل إلى 350 درجة مئوية.

كيف يعمل المكبس حدد الصورة المراد طباعتها على الكوب وطباعتها باستخدام طابعة كمبيوتر على ورق خاص يباع في المكتبات ويتم قطع الورق المطبوع لإزالة الحواف الزائدة ، ثم يتم لصقها على الكوب وتثبيت حوافها بالغراء.

نضع الكوب في المكبس ونضغط عليه جيدًا ونضبط درجة الحرارة والوقت اللازمين للطباعة (لا تستغرق فترة الطباعة دقيقتين)  ثم نضغط على زر البداية بعد الانتهاء من الطباعة ، تصدر المطبعة صفيرًا على شكل إشارة صوتية تخبرنا بانتهاء الطباعة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى