عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سلطة التفاح الأخضر ذو الفوائد العظيمة وبطبق واحد ستكتب العديد من الفتامينات

سلطة التفاح الأخضر ذو الفوائد العظيمة وبطبق واحد ستكتب العديد من الفتامينات

مكونات سلطة التفاح المخلل

نصف رأس خس أجنبي مقطع إلى قطع متوسطة ونصف حفنة من أوراق حب الرشاد مقطعة إلى قطع متوسطة وحبتان من التفاح الأخضر مقطعتان إلى شرائح مائتان وخمسون غراما من الطماطم الكرزية مقطعة إلى نصفين.

1/4 كوب مخلل خيار مقطّع بالطول وملعقتان كبيرتان من حبوب الكبر والصلصة ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز وملعقة صغيرة خردل وعصير ليمون ملعقة زيت زيتون ورشة فلفل أسود وقليل من الملح.

طريقة التحضير لتحضير الصلصة يُمزج المايونيز والخردل وعصير الليمون وزيت الزيتون والفلفل الأسود في وعاء ضعي شرائح الخس والجرجير في طبق التقديم أضيفي شرائح التفاح والمخللات والفواكه البالغة والطماطم الكرزية واخلطي المكونات قليلاً.

اسكبي بعض الصلصة على الطبق واخلطي الخضار قدمي باقي الصلصة في وعاء صغير مع السلطة.

مكونات سلطة الزبادي والتفاح

من رأس خس أجنبي اثنين من التفاح الأحمر وحفنة من أوراق حب الرشاد والصلصة عبارة عن ملعقتين صغيرتين من البقدونس نصف علبة زبادي ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

ملعقة صغيرة من الثوم المهروس ملعقة كبيرة مايونيز ملعقة صغيرة من الملح صنوبر محمص للزينة طريقة التحضير: اغسلي الخس جيداً وقطعيه إلى مكعبات ثم ضعيه في طبق التقديم.

اغسل أوراق حب الرشاد وقطعها بخشونة وضعها على الخس نقطع التفاح إلى أنصاف ثم إلى شرائح متوسطة الحجم ونضع فوق باقي المكونات.

لتحضير الصلصة اخلطي الزبادي والمايونيز جيدًا ثم أضيفي الثوم مع التحريك باستمرار يُسكب الخل وعصير الليمون والملح والبقدونس ويخلط نسكب الصلصة فوق مكونات السلطة ونزينها بالصنوبر.

مكونات سلطة التفاح والجوز

تفاحتان مقطعتان إلى شرائح رفيعة 1/4 كوب جوز مفروم ربع كوب جبن بارميزان مبشور الصلصة عبارة عن ملعقتين كبيرتين من المايونيز.

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون ملعقة زيت زيتون وقليل من الملح ورشة فلفل أسود مطحون طريقة التحضير: يُمزج شرائح خس آيسبرغ وشرائح التفاح والجوز وجبنة البارميزان في وعاء كبير.

اخلطي المايونيز وعصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود في وعاء صغير لتحضير الصلصة اسكبي الصلصة على السلطة ، اخلطي المكونات بالتساوي ، ضعيها في الثلاجة لحوالي ساعة حتى تبرد ثم قدميها.

سلطة التفاح مع الخل البلسمي والتفاح الأخضر

 كوب من أوراق الجرجير قطعة جبنة بيضاء او جبنة فيتا قطعة ليمون معصورة الصلصة عبارة عن ملعقة كبيرة من الخل البلسمي ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ملعقة كبيرة عصير ليمون قليل من الملح رشة فلفل أسود.

طريقة التحضير نقطع التفاح إلى شرائح رفيعة ويفركها بعصير الليمون حتى لا يتحول إلى اللون الأسود نضع أوراق الجرجير والكاجو والتفاح على الطبق ثم نسحق شرائح الجبن بشكل عشوائي على الطبق.

نحضر الصلصة ونخلط الخل البلسمي وزيت الزيتون وعصير الليمون والملح والفلفل الأسود في وعاء صغير ثم نخلط المكونات جيداً حتى تتماسك اسكبي الصلصة على طبق السلطة وتقدم.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي