عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ولفوئد البروكلي العديدة طريقة تحضير ألذ الاكلات بها

ولفوئد البروكلي العديدة طريقة تحضير ألذ الاكلات بها
 
مكونات بروكلي الجوز

ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون بصل مفروم ناعم اسحق الثوم المهروس ربع كوب جوز مطحون وقطع رأس البروكلي إلى زهيرات صغيرة.

ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح ملعقة صغيرة من الملح ربع ملعقة صغيرة فلفل مطحون طريقة التحضير نضع الزيت في مقلاة واسعة ونضع المقلاة على نار متوسطة حتى يسخن الزيت.

نضيف الثوم والبصل والجوز إلى الزيت الساخن ونخلط المكونات بملعقة خشبية لبضع دقائق حتى يذبل البصل ويصبح ذهبي اللون أضف الخل والبروكلي والملح والفلفل الحار إلى المكونات السابقة واخلط المكونات لمدة خمس دقائق فقط.

نضع البروكلي والجوز في طبق التقديم ويقدم مباشرة مع شرائح اللحم أو الدجاج المشوي.

مكونات سلطة البروكلي

كوب لوز مقطع ومحمص ربع كوب زبيب ورأسان صغيران من البروكلي نصف رأس ملفوف ونقطع البصل إلى شرائح رفيعة نقطع حفنة من البصل الأخضر إلى شرائح.

قطع قطعة من الكرفس إلى شرائح رفيعة الصلصة: ثلاثة أرباع كوب من اللبن الرائب ثلاثة أرباع كوب مايونيز ملعقتان كبيرتان من خل التفاح وربع كوب عصير ليمون وملعقة كبيرة سكر نصف ملعقة صغيرة ملح نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.

طريقة التحضير نقطع البروكلي إلى أزهار صغيرة بسكين حاد ونقطع الأزهار الصغيرة إلى قطع صغيرة ونضعها في طبق عميق نقطع الكرنب إلى شرائح رفيعة ونضعه في طبق القرنبيط.

نضيف البصل والكرفس والبصل الأخضر إلى المكونات قبل إضافتها إلى الطبق وتخلط جيداً ضعي خليط الخضار على طبق كبير ونضع الحليب والخل والمايونيز والسكر وعصير الليمون والفلفل والملح في طبق عميق ونقلب المكونات بشبكة يدوية حتى تتكون صلصة ناعمة.

يُسكب مزيج الصلصة فوق مزيج الخضار بدون تقليب ، ويُغطى باللوز والزبيب ويُقدم السلطة.

مكونات شوربة البروكلي

ملعقة ونصف من الزبدة وملعقة ونصف من الدقيق وكأس حليب؛ نصف بصلة مفرومة ونصف عود كرفس مقطع وأربعة أكواب من البروكلي ، مقطعة إلى زهيرات.

كوبان من مرق الدجاج فلفل أسود ناعم حسب الرغبة توست مطحون وأوراق نعناع خضراء للتزيين طريقة التحضير نضع ملعقة من الزبدة في قدر ونضع القدر على النار حتى تذوب الزبدة.

أضيفي الدقيق إلى الزبدة واخلطي المكونات ثم أضيفي الحليب واستمري في التقليب حتى تتشكل كتلة سميكة وتتكون الفقاعات نضع باقي الزبدة في وعاء آخر ، ونضع القدر على النار ، ثم نضيف البصل والكرفس ونخلط المكونات حتى تنضج الخضار.

نضيف البروكلي ومرق الدجاج إلى المكونات السابقة ونخلط المكونات ونترك المزيج على نار هادئة لمدة عشر دقائق امزج البروكلي والخضروات بخلاط كهربائي محمول باليد حتى يتم تحضير الهريس.

أضيفي هريس البروكلي إلى الدقيق ، واخلطي المكونات واتركيها على نار هادئة لمدة 3 دقائق ، ثم تبليها بالفلفل الأسود.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي