عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

على جنبات حياتنا التي تمضي نحتاج أحياناً لأن نهدئ، ونتأمل ونتنفس الحب !

على جنبات حياتنا التي تمضي نحتاج أحياناً لأن نهدئ، ونتأمل ونتنفس الحب !

 مساحة ود على جنبات حياتنا التي تمضي نحتاج أحيانا لأن نهدأ ونتأمل ونتنفس الحب ونستمتع بنسمات القلوب الصافية لتتنزل علينا السكينة ، ونبسط في قلوبنا مساحات ود ، حيث المتسع لكثير من الرحمات.

مساحة ود ابسطها له بحنان وانتظر حتى ينتهي من كلامه اخفض نظرك قليلا  أو طالعه بحنان إنه والدك ، لم تكن تلك التعبيرات الصارمة على وجهه إلا وقتية لحظات وستری الابتسامة الحانية تضيء وجهه.

مساحة ود واسأل عليه إن غاب وافتقده وان كان لا يملأ حيزا من الفراغ الاجتماعي أعلم أنه ليس شخصيتك المفضلة وربما هو الأقل وميضاً بين رفاقك وربما لن يلاحظ أحد أنه يسير معك وأعلم أيضا أنه ليس مميزا لكنك في عينيه أنت الشخص المميز.

مساحة ود وانظر برحمة وتحدث لتؤجر وجادل بالإحسان واربت برفق وامسح على رأس اليتيم بحنان.

مساحة ود استعد للقائه ولتخشع جوارك واترك الدنيا خلف ظهرك واذكره في نفسك وتطهر من ذنوبك واکسر بين يديه الله أكبر: نفسك وابسط لنفسك مساحات ود.

وقل مساحة ود وأنصت وأهدأ لتفهم واقرأ لتعلم وفتش في سيرته - صلى الله عليه وسلم - ، وصلي عليه كل ليلة ؛ إنه يحبك كن صحابيا الحوض وتشرب وتهنا التلقاه عند.

مساحة ود ولملم من على شفتيك حروفا تبعثت بعبث وتشابكت بقسوة وعكرت صفو أنفاسك المسبحة لتجرح وتؤذي وتطعن وتتهم، تنفس الود وقل قولاً جميلاً.

مساحة ود ولا تخيب ظنهم فيك واعرف تماما ماذا ينتظرون منك واعلم يقينا أنهم يعرفون أنك ستقدر وكن هناك عندما يحتاجون إليك ورتب أولوياتك لأنك مهم لديهم أنت كل العائلة في عين كل واحد منهم.

مساحة ود ولا تجرح نصفك الآخر بل كلك الآخر ؛ فأنا الآن كيان واحد جزء واحد قلب واحد فلا تجلد ذاتك الأخرى وتقتل نفسك فهو أنت وأنت هو.

مساحة ود وأحبهم كما هم لا تحاسبهم على أشياء لا يملكون تحديثها فهناك ما يعيش فينا ونعيش فيه ولا تملك أن تقتلعه ونرميه ونستجلب غيره اقبل من الناس ما تعلم أنه عندك بصورة أخرى فلو ملكت أنت أن تغير شكل أذيك فلك أنت تتطالبهم بالتغيير.

مساحة ود وتأمل الكون الجميل وانظر إلى الدنيا بعين المسافر الذي يستعد للرحيل لا تنس أن ترتب حقيبة سفرك بينما أنت تستمتع ببناء غشك الجميل كن رحيماً وعش ودوداً وأنت على الطريق للآخرة، حيث اليقين.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي