عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

خلطة سحرية ستغير كل حياتك لن تستغني عنها

خلطة سحرية ستغير كل حياتك لن تستغني عنها

 فوائد الثوم و زيت الزيتون

محاربة مرض الزهايمر والخرف نظرًا لخصائص الثوم المضادة للأكسدة يمكن أن يحمي الجسم من الأضرار التأكسدية التي تسببها الجذور الحرة ويقلل من الإجهاد التأكسدي وبالتالي يقلل من الأمراض الشائعة المتعلقة بتلف الخلايا مثل مرض الزهايمر والخرف.

مضاد التهاب تم العثور على الخصائص المضادة للالتهابات لزيت الثوم للمساعدة في علاج هشاشة العظام وأمراض العضلات.

باديكير رياضي يساعد الثوم على محاربة الفطريات المسببة لمرض البري بري وللاستفادة من فوائد زيت الزيتون والثوم في هذه المهمة ، يوصى بإضافة زيت الزيتون إلى الثوم وفركهما معًا على القدمين.

تقوية مناعة الجسم يساعد تناول الثوم على تقوية مناعة الجسم ومقاومته للأمراض بما في ذلك الأنفلونزا ونزلات البرد وكما أنه يساعد في تحسين مظهر الشعر والجلد بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا يساعد الثوم على تحسين وتقوية الشعر والجلد.

عند جمع زيت الزيتون والثوم وتطبيقه على الجلد سيكون التأثير رائعًا  ولكن ينصح بالأنتباه للبعض فممكن أن يسبب الحساسية لذا كن حذرًا.

تنقية المعادن الثقيلة في الجسم يمكن أن يمنع الكبريت الموجود في الثوم تلف الأعضاء الناتج عن التسمم بالمعادن الثقيلة عند تناوله بكميات كبيرة.

كما أنه تساعد في حماية القلب من الأمراض يساعد زيت الزيتون على خفض مستويات ضغط الدم ويحمي الكوليسترول والدهون الضارة في الدم من الأكسدة وبالتالي يحسن صحة الأوعية الدموية.

تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري لقد وجدت الدراسات أن زيت الزيتون والنظام الغذائي الصحي يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ؛ ويرجع ذلك إلى تأثير زيت الزيتون على حساسية الأنسولين وسكر الدم.

للثوم أيضًا خواص تنظيم مستويات السكر في الدم ، لذلك يمكن تصنيف هذه الفائدة في قائمة فوائد زيت الزيتون والثوم وكما أن له خصائص مضادة للجراثيم لقد وجد أن زيت الزيتون البكر الممتاز يمكن أن يحارب 8 أنواع من البكتيريا لأن تناول 30 جرامًا من زيت الزيتون البكر الممتاز يوميًا يمكن أن يساعد في إزالة 10-40٪ من هيليكوباكتر بيلوري في جسم الإنسان في أقل من أسبوعين.

يعتبر زيت الزيتون والثوم من المكونات الطبيعية الغنية بالقيمة الغذائية والفوائد الصحية ويتم تعزيز هذه الفوائد عند إضافتهما إلى النظام الغذائي معًا.

فيما يلي الفوائد الخاصة بكل منها: القيمة الغذائية لزيت الزيتون زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ك وفيتامين هـ يتمتع زيت الزيتون بخصائص غذائية جيدة فهو يحتوي على دهون غير مشبعة مثل حمض الأوليك وحمض بالميتوليك والتي تمثل 10 جرام من إجمالي 14 جرامًا من الأحماض الدهنية كما أن زيت الزيتون لا يحتوي على الكربوهيدرات والكوليسترول مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتحتوي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على حوالي 120 سعرة حرارية.

طريقة تحضير زيت الزيتون بالثوم بعد فهم فوائد زيت الزيتون والثوم يجب أن تعرف كيفية استخدامهما معًا ولتحقيق هذا الهدف اتبع الخطوات التالية:

يُقشر الثوم ويُقطع إلى قطع صغيرة  أو يُهرس ويضاف الثوم إلى زيت الزيتون ويفضل أن يتم ذلك طوال اليوم قبل الاستخدام ونضيف الخليط الناتج إلى الشعر قبل الحمام بساعة واحدة وينصح بشرب ملعقة زيت زيتون على الريق فهي تساعد في إللانة الامعاء وأنقاض الوزن.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي