ثقافة عامة

إليكم كيفية تفريز الباذنجان بطريقة صحية وسهلة لن تستغني عنها أبداً

إليكم كيفية تفريز الباذنجان بطريقة سهلة لن تستغني عنها أبداً

 الطريقة الصحيحة لتجميد الباذنجان وهي التحضير قبل التجميد ثم الخضوع لعملية التبييض ثم التجميد وتوفر هذه الطريقة القدرة على الحفاظ على جودة الباذنجان لمدة تتراوح ما بين 9 إلى 14 شهرًا اختر الباذنجان المناسب:

اختيار الباذنجان الصحيح هو أساس الفرز الصحيح للباذنجان يوصى باختيار الفاكهة الطازجة والناضجة والمتجانسة اللون وذات اللون الغامق.

لا تختر فواكه غير متطابقة أو ناعمة اللون إذا كنت لا ترغب في تجميدها مباشرة عند شرائها ضعهم في الثلاجة للاستخدام واغسل الباذنجان: اشطف الباذنجان بالماء البارد ، ثم افركه بقوة لإزالة الأوساخ العالقة به.

شرائح الباذنجان: قبل التقطيع استخدم مقشرة خضروات للتقشير من أعلى إلى أسفل ، ثم قطّع الباذنجان بسرعة إلى شرائح بسمك 8.5 ملم لتجنب تغير اللون بعد 30 دقيقة من التقطيع.

تبيض الباذنجان: تتمثل طريقة تبييض الباذنجان في اتباع الخطوات التالية:

قم بغلي الكمية المناسبة من الماء لتحمل الباذنجان كله وأضف القليل من عصير الليمون إلى الماء المغلي وأضف نصف كوب من عصير الليمون لكل 4 لترات من الماء حتى لا يتغير لون الباذنجان.

قم بإعداد وعاء كبير من الماء المثلج يمكن أن يحمل الباذنجان قبل أن تبدأ في سكب الباذنجان فيه تأكد من أن الماء بارد وضعي شرائح الباذنجان في الماء المغلي واتركيها لمدة 4 دقائق.

انقل الباذنجان بسرعة إلى ماء مثلج واتركه لمدة 4 إلى 5 دقائق ويمكن إضافة مكعبات ثلج إضافية للحفاظ على البرودة ويمكن استخدام الماء المثلج في سلق 5 دفعات من الباذنجان.

عند الانتهاء أخرجي الشرائح من الماء البارد وضعيها على مرشح أو عدة أطباق من المناشف الورقية النظيفة لإزالة الماء الزائد.

تجميد الباذنجان وطريقة تجميد الباذنجان هي كالتالي: ضع شرائح الباذنجان في وعاء بلاستيكي محكم الغلق ووضعه في حجرة التجميد بالثلاجة مع ترك مساحة مناسبة في الأعلى للسماح للباذنجان بالتمدد أثناء عملية التجميد.

أو ضع الشرائح في كيس بلاستيكي آمن للتجميد وتفريغ الهواء قدر الإمكان تجنب وضع الباذنجان في عبوات زجاجية ضع علامة على الحاوية التي تحتوي على التاريخ المخزن.

افصل الشرائح بغلاف بلاستيكي لمنع الشرائح من الالتصاق ببعضها البعض وضع الوعاء أو الكيس في الثلاجة وتكون جاهزة للتفريز.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى