عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة تحضير عصير البرقوق السهل واللذيذ

طريقة تحضير عصير البرقوق السهل واللذيذ

فوائد عصير البرقوق يحتوي عصير البرقوق على العديد من الفوائد الصحية المحتملة وبعضها مذكور أدناه:

1. تحسين حركات الأمعاء الخوخ غني بالألياف ويحتوي على الكثير من السوربيتول المعروف بخصائصه الملينة وقدرته على زيادة تواتر الأمعاء وتحسين تماسك البراز لدى مرضى الإمساك.

وجدت مجموعة من المصابين بالإمساك أن شرب نصف كوب من كوب من عصير البرقوق في الصباح يمكن أن يعزز عملية الهضم وشرب كوب من عصير البرقوق بعد نصف ساعة من تناول وجبة دهنية مفيد للغاية.

2. السيطرة على الشهية يحتوي عصير البرقوق على الكثير من الألياف القابلة للذوبان مما يساعد على التحكم في الشهية وإطالة فترة الشبع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض جدًا ، مما يعني أنه لا يرفع مستويات السكر في الدم بسرعة بعد تناوله.

3. جيد لصحة العظام يحتوي البرقوق على الكثير من المعادن المهمة التي يمكن أن تقوي العظام مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك وفيتامين د والكثير من فيتامين ك.

وجدت مجموعة من الدراسات أيضًا أن مستخلص البرقوق يساعد في الحفاظ على كثافة المعادن في العظام ومنع فقدان معادن العظام خاصة عند النساء بعد سن اليأس.

4. مهم جدا لصحة الجلد يساعد عصير البرقوق في الحفاظ على صحة البشرة لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات المهمة لنضارة البشرة ، مثل فيتامينات C و A و E. كما أنه يساعد في تقليل آثار الجذور الحرة الضارة على الجلد ويعزز إنتاج الكولاجين خاصة إذا كنت تتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

5. منع ارتفاع ضغط الدم يحتوي عصير البرقوق على الكثير من البوتاسيوم والبوتاسيوم مهم لصحة ومرونة الأوعية الدموية كما أنه مهم للحفاظ على استقرار ضغط الدم ومنع ارتفاع ضغط الدم.

مكونات عصير البرقوق:

1 كجم (جاف أو ناعم) سكر: 4 ملاعق كبيرة الزبادي: كوب واحد (نكهة الفراولة) الفانيليا: قليلا عصير برتقال: كوب الماء: لتر كيف تستعد.

اسلقي البرقوق مع ملعقتين من السكر في لتر من الماء ويصفى ويوضع في الخلاط مع الماء المتبقي "الزبادي" والفانيليا ، ثم يضاف عصير البرتقال والباقي من السكر ويخلط ونضعه في الأكواب حتى يبرد العصير ويقدم بارد.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي