عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية زراعة البصل الأخضر في المنزل

كيفية زراعة البصل الأخضر في المنزل

الأخضر Green onion القيمة الغذائية: و هي نباتات البصل قبل تمام تكون الأبصال و النضج و تتميز باحتوائها على خمسة أضعاف فيتامين (ج) عما يحتويه البصل الجاف كما تحتوي على نسبة من فيتامين أ _ ب١ _ ب٢.

و نسبة عالية من البوتاسيوم و الماء و نسبة من الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم، الحديد و الفسفور و يفيد البصل الأخضر في علاج فقر الدم، البرد، الإنفلونزا و الريو.

ميعاد الزراعة: يمكن زراعة تقاوي البصل لإنتاج البصل الأخضر على مدار العام تقريبا عدا الأشهر شديد الحرارة مايو، يونيو و يوليو.

كمية التقاوي : يحتاج المتر المربع حوالي 2_3جم بذرة تقريبا مع خلط البذرة بالتربة قبل الزراعة كي لا تتزاحم عند الانبات (يحتوي الجرام الواحد على حوالي 300بذرة تقريبا).

طريقة الزراعة: تقسم الأرض إلى أحواض رجلب بإبعاد 1×2م، 1.5×2م و يخلط بها السماد المحلي العضوي + كمية قليلة من السوبر فوسفات الثلاثي حوالي 25جم/جلبه ثم تقلب جيداً.

ثم تنثر البذور في الجلبة مع التغطية بالتراب ثم الري الهادي و توالي بالري كل 2_3 أيام تقريبا أو حسب حاجة النبات.

التسميد: يحتاج البصل الأخضر إلى دفعات قليلة من سماد اليوريا بعد حوالي 25 يوم من الزراعة بمعدل 50جم للجلبة تقريبا تضاف كل أسبوعين و يفضل أن تذاب في قليل من الماء داخل إناء ثم توضع مع مياه الري.

الري: تسقي الأرض بعد الزراعة مباشرة ثم مرة أخرى بعد 3 أيام و بعد ذلك ينظم الري بحيث يكون كل 4_6 أيام حسب التربة و الظروف الجوية.

طريقة الحصاد: يبدأ حصاد البصل الأخضر بعد حوالى شهرين و نصف من الزراعة و يتم التلقيع على فترات و ليس دفعة واحدة كلما دعت الحاجة مع تقليع النبات كبيرة الحجم أولا و هكذا.

و يراعي ري الأرض قليلا قبل التقليع لتسهل العملية كي لا تتقطع الرؤوس من أسفل خاصة إذا كانت الأرض متماسكة.

زراعة البص في الأصيص اختر نباتات البصل للزراعة اختر نباتات من البصل الأبيض أو الأحمر التي توفرها المشتل القريب تحتوي هذه المصابيح الصغيرة الخالية من الجذور على فتائل أو أشرطة مطاطية.

ويمكن لأي نوع من أنواع نبات البصل أن يصنع بصلًا أخضرًا ممتازًا ويمكن أن ينمو جيدًا في أصص النباتات الداخلية قم بإعداد وعاء واملأه بخليط التربة الغني بالمغذيات.

ينمو البصل الأخضر بشكل أفضل في التربة الخصبة جدًا ، لذا اختر تربة سماد أو امزج السماد الخاص بك مع خليط التربة العادي املأ القدر بضعة سنتيمترات أسفل القمة.

سقي التربة للتحضير للزراعة ولكن تأكد من أن الأواني جيدة التصريف لمنع الماء من البقاء في التربة تنمو النباتات ازرع كل بصلة بعمق 2.5 سم مع توجيه الجذور لأسفل واضغط التربة برفق على السطح.

افصل بينها بمقدار 4 إلى 5 سم لتترك مساحة صغيرة لتكوين الجذور دون ازدحام بعضها البعض. سقي البصل وضع القدر على نافذة مشمسة.

ويمكنك زراعة البصل الأخضر بالداخل في أي وقت من السنة ما دمت توفر الظروف المناسبة ويحتاج البصل إلى الكثير من ضوء الشمس لذلك يجب وضعه في النوافذ التي تتعرض لأشعة الشمس معظم اليوم.

وتأكد من أن درجة الحرارة لا تنخفض أبدًا عن درجة التجمد حافظ على التربة رطبة بالتساوي اسقِ التربة كل بضعة أيام أو عندما تبدو التربة جافة ، لكن لا تفرط في ريها لأنها يجب أن تكون رطبة ، لكن لا تنقع في الماء.

احصد عندما يبلغ طول الجزء الأخضر 15 إلى 20 سم. سيبدأ الجزء الأخضر العلوي في النمو ويظهر بعد بضعة أسابيع يمكنك إخراج النبات بالكامل من الأصيص واستخدام الأجزاء الخضراء والبيضاء أو تقليم الأجزاء الخضراء بالمقص للسماح للبصيلات بالنمو.

إذا تركت البصلة في الإناء ، يجب أن تحصدها مرة واحدة على الأقل قبل أن تتوقف عن الإنتاج.

زراعة البصل الأخضر في الماء احتفظ بالكراث احتفظ بالأجزاء والجذور البيضاء من البصل في المرة القادمة التي تشتري فيها البصل الأخضر للوصفات ، تناول الأجزاء الخضراء فقط.

يمكنك فقط استخدام الجذور المتبقية لزراعة المزيد من البصل الأخضر في المرة القادمة التي تريد فيها إضافة نكهة إلى وجباتك ، يمكنك زراعة البصل الأخضر.

يمكن استخدام أي بصلة لكن من الأفضل استخدام البصل المزروع بالقرب منك لضمان نموه جيدًا في مناخك وحاول أن تبدأ بالبصل الأخضر الذي تشتريه من سوق المزارعين ، حيث يمكن زراعته في منطقتك.

ضع الجذور في وعاء زجاجي ويمكن استخدام أي نوع من البرطمانات الزجاجية ، لكن تأكد من أن الزجاج نظيف وغير مصبوغ حتى يصل ضوء الشمس إلى البصل بداخله.

ضع العدد المطلوب من جذور البصل لكن تأكد من مواجهتها لأسفل حتى ينمو الجزء الأخضر من القدر وتوفير الماء وضوء الشمس.

اسكب كمية كافية من الماء لتغطية بصيلات الشعر بالكامل ضع الجرة في نافذة مشمسة وانتظر حدوث المعجزة ؛ يجب أن تلاحظ أنه في غضون أيام قليلة تبدأ الجذور في النمو والنمو ، وستنمو النباتات الخضراء الرقيقة من البصلة وتبدأ في النمو لأعلى.

احفظ البرطمان مملوءًا بكمية كافية من الماء لتغطية الجزء الأبيض من البصل احصد الجزء الأخضر يمكن حصاد الجزء الأخضر من البصل عندما يصل طوله إلى 15 إلى 20 سم.

أخرجي البصل الأخضر من البرطمان وقطعيه إلى مقاسك المفضل أو استخدميه في قطع كاملة إذا كنت تريد فقط حفنة من البصل الأخضر المفروم يمكنك إعادة البصيلات والجذور إلى الوعاء لمواصلة النمو.

يجب أن تكون قادرًا على حصاد البصل نفسه 3 مرات قبل إيقاف الإنتاج إذا كنت ترغب في زراعة البصل على مدار السنة ، ضع بعض الحجارة والحصى في قاع البرطمان ، ثم ضع التراب عليها ، وازرع البصلات في التربة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي