عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ملخص كتاب فن الأغواء ومن اكثر الكتب المترجمة مبيعاً في العالم العربي

ملخص  كتاب فن الأغواء ومن اكثر الكتب المترجمة مبيعاً في العالم العربي

ملخص فن الإغواء ولد المؤلف روبرت جرين في لوس أنجلوس وتخرج من جامعة كاليفورنيا بدرجة في الدراسات الكلاسيكية وقد عاش في لندن وباريس وبرشلونة وعمل كطبيب محرر للعديد من المجلات والصحف في نيويورك مترجم وكاتب في عام 1998 صدر أول كتاب بعنوان "قانوانين السلطة ثمانية وأربعون" وحاز على أكثر الكتب مبيعًا وترجم إلى 17 لغة.

وفي عام 2001 صدر الكتاب الثاني "فن الإغراء" وكان أول كتاب عن كيفية ممارسة الرياضة القوة وهي مقدمة مفصلة للتاريخ أهم مغرم في العالم ما أراد الكاتب أن ينقله هو أن الإغواء هو نوع من الفن وشكل غير مباشر وخفي من القوة والإغواء مهم جدًا لدرجة أنه يقلب الإمبراطوريات ويجعل الناس يفوزون في الانتخابات ويستعبد العقول العظيمة.

الإغراء هو وسيلة لإقناع أي شخص سواء كان ذلك عملاً تجاريًا أو خصمًا سياسيًا أو عاشقًا أو مديرًا  للعمل في مصلحتك الفضلى.


شخصية مغرية هل الإغراء مبني على الجمال فقط؟

الإغراء ليس معناها فقط إنها تدور حول الإغراءات السياسية والاجتماعية والجنسية الإغراء هي لعبة نفسية يمكن لأي شخص أن يصبح سيد هذه اللعبة ويتطلب منك النظر إلى العالم بطريقة مختلفة وبذل جهود إضافية للآخرين لإظهار رعايتك.

وهذه الشخصية المغرية هي التي تجعل ضحاياها نبيلة وفريدة من نوعها فعندها سيكون تأثيرها عليها غير محدود فهي شخصية مع القليل من الكلمات عن نفسها مما يزيد من إحساسها بالغموض والجاذبية.

ولا يريد الناس أن يسمعوا أن قوتك تأتي من سنوات من العمل الجاد أو الانضباط فهم يفضلون التفكير في أنها تأتي من شخصيتك شيء ولدت به واحترام الذات أمر حاسم في الإغراء.

يقرأ الشخص الآخر علاقتك بنفسك بطريقة خفية وغير واعية فأنت تنفر الآخرين عندما يكون لديك تدني احترام الذات وتجذبهم بثقة واكتفاء ذاتي وكلما بدا أنك بحاجة إلى عدد أقل من الأشخاص زادت احتمالية ذلك.

وتجذب الآخرين لذلك يجب تجنب السمات التي تمنع تكوين شخصية مغرية يشعر الناس بالنبل والصالح على الأقل عندما ينجذبون إلى الجانب الشرير أو الجانب المظلم من الحياة.

العملية الإغوائية فهل الإغواء حقا أعظم سلاح في التاريخ؟

إن عملية الإغواء هي طقس يسيطر من خلاله المُغوي على هدفه ويشعر بحضوره ويبقي البيئة في حالة توتر دائم لما سيأتي ويتقن فن الحركة الجريئة وفن الإغواء أساسي والشيء الذي لا غنى عنه لإقناع الأسلحة والشكل النهائي للقوة.

الخطوة الأولى للإغواء هي اختيار الشخص المناسب فالأشخاص المناسبون هم الأشخاص الذين يمكنك أن تملأ معهم وقت فراغك والذين سيجدون شيئًا غريبًا ومميزًا فيك يمكنك البدء بأشخاص خجولين هم أهداف أفضل من المفتوحين.

العقلاء والابتعاد تمامًا عن الأشخاص المشغولين طوال الوقت لأن الإغواء يتطلب الانتباه والناس المشغولين وليس لديهم الوقت الكافي للاستماع إليك أو التحدث إليك.

اخلق شعورًا زائفًا بالأمان باختيار الضحية المناسبة اجذب انتباههم بالانتقال من الصداقة إلى الحب كن غامضًا قدر الإمكان إنه لغز سيجذب الآخرين إليك لا تلمح فقط ويجعل الناس قلقين بشأن المستقبل ويجعلهم مكتئبين ويحملونهم الحياة ويزرعون بذور إغوائك هنا.

فن استخدام الإيحاء وغرس الأفكار في عقول الناس من خلال الاقتراحات التي تستغرق وقتًا طويلاً لفهم معناها استخدم مفتاح الشخصية ابق معهم كما تريد امتثل لقواعدهم استمتع بما يحلو لهم اضبط مزاجهم وفقًا لحالتهم عندما تفعل هذا سينخفض ​​دفاعهم وستنجح في إغوائهم.

اكتشف نقاط ضعفهم واقترح أن تجعلهم يصلون إلى أهدافهم والإثارة تبقيهم في حالة ترقب بشأن ما سيفعلونه بعد ذلك بالكلمات الذكية استخدم الكلمات الجميلة لإثارة مشاعر الناس والثناء عليهم وتهدئة مخاوفهم وتقديم الوعود حيث لن يستمعوا إليك فحسب بل يفقدون أيضًا الرغبة في مقاومتك.

اجعل وجودك فريدًا ومميزًا واجعل وجودك غير عادي وخلق إحساسًا بالشعر والجمال أينما ذهبت امنحهم مكانًا للوقوع في الفخ وهي مرحلة تحضير للصيد أظهر نفسك كما لو كنت مهتمًا بشخص آخر ولكن بدون موافقتك  امنحهم الشعور بأنهم سيخرجون من طريقهم و سوف تريد جسديا.

أمتلكك فقط اصنع الوهم بأن المغوي قد تم إغواؤه هنا  سيصبح المضطهد مطاردًا فحانت لحظة الإغواء وهنا ستكتشف أن ضحيتك ترغب فيك دون أن تكون مستعدًا للاعتراف بذلك علنًا وتبدأ في إغوائك وامتلاك فريستك.

مفاتيح الإغواء ما هي أهم المفاتيح التي يمكنني استخدامها للإغواء؟

تبدأ عملية الإغواء معك كشخص عليك أن تبني شخصيتك وتتطور في مجال اهتمام الشخص الذي تريد إغوائه الجسد العام أكثر أهمية من المحتوى.

وكلما قل تركيز الهدف على ما أنت تقول وتنشغل بمشاعرك تجاهك كلما كان تأثير الإغواء أقوى ومن أنجح الأشخاص الذين استخدموا فن الإغواء هو كازانوفا الذي استخدم حيلة بسيطة لمعرفة ما يحتاجه الجانب الآخر وما هو مفقود وما الذي يقدمه سواء كان ذلك النقص ماديًا أم عاطفيًا.

وعملية الإغواء تعتمد أيضًا على الجمال إذا كان لديك جمال فسوف تغري من حولك دون أن تدرك ذلك وبعد ذلك سيكون لديك قوة وسيطرة غير محدودة عليهم وستكون أكثر غموضًا ولن تكون مهتمًا جدًا في ما يفعله الأشخاص من حولك ابتكر شخصيتك الخاصة.

 ثم سيبحث عنك الناس من حولك سيزحفون إليك لأنك تظهر بثقة تامة والجميع يفتقر إلى الأمان الذي لديك وتحتاج إلى عدد أقل من الأشخاص لأنه كلما قل عدد الأشخاص الذين تحتاجهم وسيكون الآخرون أكثر جاذبية ولا حرج في الاهتمام بالآخرين دون التعلق بهم.

وسنوات من الانضباط والصبر والمثابرة ستجعل هذه القوة تأتي من شخصيتك وتولد معك.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي