عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أهم فوائد حبة البركة السوداء التي ستغير حياتك وتجعلك مدمن عليها !

من أهم فوائد حبة البركة السوداء التي ستغير حياتك وتجعلك مدمن عليها !

سنذكر اليوم  فوائد وأضرار حبة البركة وكيف تأخذ حبة البركة عن طريق الفم:

يستخدم لعلاج الربو أظهرت الدراسات أن تناول 2 جرام من مسحوق حبة البركة الأسود المطحون يوميًا لمدة شهرين فعال في علاج الربو ، وقد أفادت دراسات أخرى أن تناول 500 مجم من زيت الكمون الأسود مرتين يوميًا لمدة شهر واحد فعال في علاج الربو.

أظهرت دراسة أخرى أن استخدام 15 ملغ من مستخلص حبة البركة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا أثبت فعاليته في علاج الربو وكما يذكر أنه علاج لمرضى السكري فأظهرت الدراسات أن استخدام جرام واحد من مسحوق حبة البركة مرتين يوميًا لمدة عام تقريبًا قد أثبت فعاليته في علاج مرض السكري وكما أن استخدام 450 مجم من زيت حبة البركة الأسود ثلاث مرات يوميًا فعال في علاج مرض السكري لمدة عام.

وتساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم أظهرت دراسات أن تناول 0.5-2 جرام من مسحوق حبة البركة يوميًا لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا قد أثبت فعاليته في علاج ارتفاع ضغط الدم واستمر تناول 100-200 مجم أو 2.5 مل من زيت حبة البركة مرتين يوميًا لمدة 8 أسابيع وثبت أنه فعال.

وأيضاً يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم وتعزيز الصحة النفسية أظهر عدد كبير من الدراسات أن البذور السوداء لها دور كبير وفعال في تحسين وتقوية الذاكرة.

ويلعب زيت الحبة السوداء دورًا مهمًا في تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه العناية بالبشرة تشارك الحبة السوداء في علاج العديد من مشاكل البشرة  مثل حب الشباب لاحتوائها على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية المفيدة مثل حمض اللينوليك الذي يساعد في علاج البشرة الجافة كما أنه يساعد في الحفاظ على حيوية وشباب البشرة ويحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

كيفية تناول حبة البركة هناك طرق عديدة لتناول حبة البركة السوداء منها مضغ 5 إلى 7 كبسولات في الفم للحصول على فوائد الزيت المتطاير ، أو تناول زيت الحبة السوداء ، أو الخلط مع العسل ، ولكن لا ينبغي الإفراط في تناولها لتجنب آثارها الجانبية ويحظر على مرضى الأمراض المزمنة دون استشارة الطبيب الاستخدام.

فوائد مضغ حبة البركة وتناولها على معدة فارغة فيما يلي أهم الفوائد:

1- إنقاص الوزن الزائد قد يساعدك تناول ملعقة صغيرة من الحبة السوداء على معدة فارغة وقبل الذهاب إلى الفراش على خسارة الكيلوجرامات الزائدة بأمان ولكن إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية ، يجب استشارة طبيبك أولاً.

2- نمو الشعر تشتهر الحبة السوداء بفوائدها العديدة المتعلقة بنمو الشعر وتقويته وتقويته سواء كنت ترغب في وضع زيت الحبة السوداء موضعياً على شعرك أو تناول حفنة من البذور السوداء كل يوم ، فإن النتائج ستفاجئك بالتأكيد.

3- زيادة مستوى الطاقة من فوائد تناول الفاصوليا السوداء على معدة فارغة أنها تساعد على زيادة مستويات الطاقة خاصة في الصباح الباكر وبالتالي تحسين كفاءة العمل والتركيز. يمكن أن يساعدك الاستهلاك المنتظم للفاصوليا السوداء كل يوم على تحسين التنفس وزيادة مستويات الطاقة أثناء التمرين.

علاج النفخ والغازات من فوائد تناول الحبة السوداء على معدة فارغة قدرتها على علاج الانتفاخ وانتفاخ البطن ومشاكل المعدة عند تناولها قبل الإفطار في الصباح.

ولا تقتصر فوائد صيام الحبة السوداء على ما سبق بل تشمل أيضًا ما يلي: دواء مضاد للسعال والسعال وعلاج الصداع وعلاج وجع الاسنان ومحاربة التهاب المفاصل القضاء على الديدان المعوية وخفض ضغط الدم المرتفع تسريع التئام الجروح يزيد من نعومة البشرة وتخفيف الحساسية.

فوائد حبة البركة للانتصاب يعد طحن حبة البركة وإضافة العسل مزيجًا سحريًا يمكنه مقاومة تأثيرات الأشكال المختلفة لضعف الانتصاب عند الذكور ، وتقليل ضعف الانتصاب ، وتحسين الأداء الجنسي ، وعلاج مشاكل حركة السائل المنوي والحيوانات المنوية ، والمساعدة في تحسين وظيفة الدماغ ، وبالتالي تحسين وظائف الجسم بشكل كبير بشكل عام ، أهمها يتعلق بالخصوبة والقدرة الجنسية.

فوائد حبة البركة مع العسل لذلك فإن استخدامه يساعد في تقوية عمل جهاز المناعة البشري. يجمع عسل حبة البركة بين مركبات الشفاء من العسل وحبة حبة البركة ، مما يجعله تركيبة علاجية قوية لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وتخفيف الالتهابات والمساعدة في التئام الجروح.


وكما ذكرنا فوائد وأضرار حبة البركة ومن أهك أضرار حبة البركة مشاكل في الجهاز الهضمي تناول كميات كبيرة من حبة البركة قد يسبب بعض أمراض الجهاز الهضمي ، بما في ذلك الحالات التالية:

القيء والغثيان والإمساك وانتفاخ البطن والحساسية قد يتسبب تناول أو استخدام حبة البركة على الجلد في حدوث حساسية خفيفة للجلد مثل الطفح الجلدي.

انخفاض ضغط الدم الحبة السوداء لها تأثير على خفض ضغط الدم ، مما له تأثير إيجابي على المرضى المجهدين ، ولكن قد يكون خطيرًا جدًا إذا تم تناوله لمرضى انخفاض ضغط الدم أو المرضى الذين يتناولون الأدوية الخافضة للضغط.

زيادة خطر النزيف تمتلك حبة البركة نشاطًا لتسييل الدم ، لذا فإن استخدامه يزيد من خطر النزيف ، خاصةً في المرضى الذين يعانون من اضطرابات النزيف.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي