عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أجمل الكتب النسائية التي ستغير حياتك سيدتي "أنوثة طاغية"

من أجمل الكتب النسائية التي ستغير حياتك سيدتي "أنوثة طاغية"

"أنثى طاغية" هو أحد الكتب الثقافية النسوية والمؤلفة هي كاتبة سعودية هالة محمد ويتألف كتاب أنوثة طاغية من 68 صفحة ويتالف عن "حوار المرأة" ويشرح مسؤولياتها والالتزام إلا أنه يحتوي على العديد من الافكار كالتالي: إلهام وتقوية ذراع الأنثى، ومنحها طاقة إيجابية لحياتها الأسرية والنفسية.

ومن ناحية أخرى ، لا يوجد تقرير يفيد بحصول الكتاب على جوائز أدبية في العالم العربي أو المملكة العربية السعودية أما بالنسبة للترجمة إلى اللغات الأخرى  فإن كتاب "أنثى طاغية" مكتوب باللغة العربية فقط ، ولم تتم محاولة ترجمته إلى لغات أخرى.

هالة غبان تهتم كثيرا بكتاب "أنوثة طاغية" وهذا الكتاب له أسلوب رقيق وتعبير رقيق يناسب الفئة المستهدفة يناسب الامرأة التي وأثناء حياتها نسيت الأنوثة التي أعطاها الله لها.

في سطور هذا الكتاب على كل امرأة أن تتحمل المسؤولية الموكلة إليها ولكن يجب أن تعطي حقوقها وتحب أنوثتها وأن تبقى متفائلة إيجابية وقادرة على التغيير.

والأهم أنهاتحاول توضيح أن المساواة بين الرجل والمرأة موجودة ولكن على كل من الطرفين معرفة واجباتهم وأن الذي يجعل المرأة المرأة يريدها زوجها بكل التفاصيل؟ بالإضافة إلى ذلك تركز الكاتبة على الجانب الروحي للمرأةالذي يتحول إلى المشاكل العملية ويسبب في تضرر العواطف والاهتمام بالنجاح والتميز.

فلذلك على المرأة ان تساعد نفسها في التفكير بشكل ايجابي في جميع جوانب الحياة والاهتمام بالمظهر والتزيين وإظهار الطبيعة الأنثوية.

وزيادة الثقة بالنفس وتفاصيل أخرى وكما أن الأنوثة المتسلطة تغطي على معظم القضايا الاجتماعية والعاطفية والشخصية التي تواجهها كل امرأة في حياتها وخاصة أولئك الذين يعملون بشكل إضافي بدلا من الاهتمام بالمنزل والأسرة والأطفال.

وف ينفس الوقت يجب التوضيح أن هذا لا يعني أن هذا الكتاب ليس جيدًا للمرأة التي لا تعمل في المنزل لأن كل شخص لديه ما يصرفه عن نفسه وعن طبيعته وشخصيته.

لذلك يمكن اعتبار هذا الكتاب ملخصًا للعديد من التجارب التي يمكن أن تستفيد منها كل امرأة في حياتها الخاصة وأن تختار منها ما يناسب مبادئها وتحاول التغيير نحو الأفضل.

من أكثر العبارات  اللافتة في كتاب أنوثة طاغية؟ لا بد في كل كتاب من بعض العبارات التي تترك أثرًا كبيرًا في نفس القارئ، ومن العبارات ذات الأثر في كتاب أنوثة طاغية:

الاستقلالُ العاطفيُّ السرُّ السحريُّ للسّعادةِ، الحبُّ الحقيقيُّ لا يعني أنْ تكونَ حياتُكِ كلُّها متعلقةً بشخصٍ واحدٍ أو عدّةِ أشخاص، ولا يعني أنّ شريكَ حياتِكِ يجبُ أنْ يتخلّى عنْ حياتِهِ وأصدقائِهِ وعالمِهِ ويتفرّغَ لكِ لأنّهُ يحبُّكِ، فكلُّنا بحاجةٍ إلى مساحةٍ خاصّةٍ بنا أحيانًا.

الاستقلالُ العاطفيُّ ألّا تكونَ سعادتُكِ مرتبطةً بأحدٍ، إذا غابَ غابَتْ سعادتُكِ، وإذا حضرَ حلّقتِِ في السّماءِ، لا تنتظري الاهتمامَ والرّعايةَ من أحدٍ، ولا تتسولي كلماتِ الحبِّ والتشجيعِ من أحدٍ، أنْ يكونَ لكِ عالمكِ الخاصّ.

الأنثى هي حضنٌ دافئٌ يلجأُ إلیها الكبیرُ قبلَ الصّغیرِ، يبحثُ الجمیعُ عن حناِنها وعطفِها، مهما كان الملتجِئُ إلیها قويّاً فهو يعلمُ بأنّه سیقابِلُ حنّیَّة الأمِّ فیها، فالأنثى الحقیقیّةُ تحتوي كلَّ مَنْ حولَها بحبٍّ وحنانٍ، وتتعاطفُ مع الجمیعِ.

الأنوثةُ ليسَتْ مساحيقَ تجميلٍ وملابسَ أنيقةً، الأنوثةُ رُوحٌ.

أوّلُ شروطِ الأنوثةِ هو أنْ تحبِّي أنوثَتَكِ، تعشقِي مميزات وأدوار الأنثى، تنظري لمهامِكِ الأنثويّةِ مِن زاويةِ الحبِّ، فالأنوثةُ هيَ إحساسٌ داخليٌّ وروحٌ إيجابيَّةٌ وكلماتٌ رقيقةٌ ولغةُ جسدٍ وأخلاقٌ وتصرفاتٌ.

انشغلْنا بالحياةِ ومسؤوليّاتِها فكانَ أقربُ شيءٍ يمكنُنا فقدانُه هو تلكَ الأنْثى الرَّقيقة الّتي بداخلِنا

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي