عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تحضير عصير المانجو الذي له العديد من القيم الغذائية وبالأخص للحوامل

كيفية تحضير عصير المانجو الذي له العديد من القيم الغذائية وبالأخص للحوامل


عصير المانجو

المكونات: حبتان كبيرتان من المانجو الطازج وقم بعصر وتتبيل شريحة من الليمون الأخضر ومائة وخمسون مليلتر من الحليب قليل الدسم.

وأربع أوراق نعناع والعسل حسب الحاجة طريقة تحضير المانجو مقشر ومقطع الى مكعبات وضعي المانجو في محضر الطعام أو الخلاط الكهربائي.

أضف الحليب وقشر الليمون والعصير إلى المانجو وأضفي كمية صغيرة من مكعبات الثلج وأوراق النعناع إلى المكونات وقلبي المكونات في الخلاط حتى تصبح ناعمة ثم أضيفي العسل.

تغلب على المكونات جيدًا مرة أخرى للحصول على عصير سلس وجاهز للأكل.

عصير المانجو والأناناس

المكونات: حبة مانجو مقشرة ومقطعة إلى مكعبات وحبتان كبيرتان ليمون أخضر مقشران ومنزوعان البذور وكوبان من الأناناس المفروم.

ملعقة كبيرة من بذور الشيا حسب الحاجة وطريقة التحضير ضعي المانجو والأناناس والليمون في الخلاط واخلطي المكونات للحصول على عصير متجانس وأضفي بذور الشيا وانقعها في العصير لمدة خمس دقائق قبل التقديم.


عصير المانجو مع الفاكهة

المكونات: 2 من المانجو الناضجة وموزة وقشر وعصير ليمون اخضر 400 مل من حليب جوز الهند الخفيف ورشة هيل مبشور حفنة من مكعبات الثلج قليل من الفلفل الأسود المطحون الطازج وقشر الليمون جاهز للأكل.

طريقة تحضير الموز مقشر ومقطع ثم وضعه في الخلاط قشري المانجو وقطعيها ثم أضيفيها إلى الموز في الخلاط ويضاف الحليب وعصير الليمون والقشر والهيل.

امزج هذه المكونات معًا للحصول على عصير ناعم بقوام موحد صب العصير في الكوب وأضف مكعبات الثلج ويُضاف الفلفل الأسود البرش ويُقدم العصائر.

عصير الخوخ المانجو

المكونات: حبة مانجو الخوخ وكوبان من عصير البرتقال وكوب من الزبادي وملعقتان صغيرتان من العسل طريقة التحضير قشر الثمرة وتقطيعها إلى مكعبات متوسطة الحجم.

ضع الفاكهة في الخلاط وقم بتشغيلها بسرعة متوسطة حتى تمتزج بشكل متساوٍ أضف كل من عصير البرتقال والعسل إلى الخلاط وأعد تشغيله وضعي الزبادي مع المكونات السابقة واخلطيها مرة أخيرة صب العصير الناتج في كوب التقديم.

عصير المانجو والأفوكادو

المكونات: كوبان من الفراولة وكوبان من قطع المانجو وحفنة من الأفوكادو ونصف كوب ثلج ونصف كوب ماء طريقة التحضير ضعي الفراولة في الخلاط واخلطيها لبضع ثوان.

وصفي العصير من اللب واسكبه في كوب تقديم واغسلي غلاية الخلاط واهرس المانجو والأفوكادو كما في السابق وأضفي الماء ومكعبات الثلج إلى المانجو ثم شغل الخلاط لبضع ثوان صب العصير الناتج على الفراولة وتناولها على الفور.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي