عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تحضير الفلافل من ألذ الأكلات السورية الشعبية في المنزل

كيفية تحضير الفلافل من ألذ الأكلات السورية الشعبية في المنزل

الفلافل السورية

المكونات كوبان من الحمص المطبوخ ونستطيع أيضاً نقع الحمص قبل ليلة من إستخدامه، حبتان من البصل المفرومان ناعماً حفنة من البقدونس.

ملعقة ونصف ثوم مهروس نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكزبرة المجففة وملعقة صغيرة مسحوق كمون وملعقة كبيرة ملح 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار الأحمر (حسب الرغبة).

نصف ملعقة شاي من الفلفل الأسود المطحون وملعقة صغيرة بيكنج بودر زيت ذرة للقلي.

طريقة تحضيره: ضعي الحمص في وعاء عميق ، غطيه بالكثير من الماء ، وانقعيه طوال الليل. صفي الحمص وضعيه في خلاط كهربائي وأضيفي البصل المفروم وقلبي حتى تتجانس المكونات ويصبح الهريس ناعمًا. يُضاف البقدونس ويُحرّك حتى يهرس تمامًا ، ثم يُضاف الكمون والكزبرة والفلفل الأسود والفلفل الأحمر ويُخلط مرة أخرى. نخرج العجينة من الخلاط ونضعها في وعاء عميق ونعجنها بيديك حتى تصبح ناعمة. نستخدم صانعة الفلافل لعمل الأقراص ، أو نستخدم أيدينا لتشكيل العجين على شكل أقراص. سخني الزيت في قدر عميق على نار متوسطة. تقلى الفول الفلافل حتى يصبح لونها بنيا ذهبيا. لتحضير سلطة الطحينة نخلط الطحينة والليمون ونضيف الملح والقليل من الماء ونقلب جيدا ثم نضيف الطماطم المفرومة ونخلط مع الصلصة ثم نضيف الزيت والبقدونس ونفرك أوراق النعناع ونضيفها الى السلطة وتخلط المكونات جيدا. نقدم سلطة الفلافل والطحينة والطماطم. ملحوظة: يمكن تقسيم عجينة الفلافل إلى أكياس التجميد ووضعها في الثلاجة وإخراجها قبل الاستخدام بساعة لتعزيز تكوينها.

الفلافل الشامي
المقادير: كوبان من الحمص. كوب فول مقشر. بصلتان. فاصوليا خضراء بالثوم حسب الحاجة. ملعقة كبيرة كزبرة مجففة. ملعقتان كبيرتان من خلطة الفلافل. نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز. ملعقة كبيرة ملح. طريقة التحضير ينقع الفول والحمص طوال الليل ويصفى في اليوم التالي. نضع الفاصوليا والحمص في وعاء الخلاط الكهربائي ونطحنها بحجم حبات القمح الناعمة. انقلي الحمص والفاصوليا إلى وعاء ، وقشري البصل والثوم وقطعيهما ، وأضيفي رشة ملح وفلفل أخضر. ضعي مزيج البصل والثوم في وعاء من الفول المطحون والحمص. أضف الكمية المناسبة من الملح والبهارات والكزبرة المجففة إلى الخليط. تخلط جميع المكونات جيدًا وتترك لمدة ثلاث ساعات تقريبًا.

أضف بيكربونات الصوديوم قبل ربع ساعة من بدء عملية القلي. خذ كمية معينة من الخليط وضعها في صانعة الفلافل (إن وجدت) ، أو قلّب بين ملعقتين حتى يصبح شكل بيضاوي. يُغمس سطح الفلافل في بذور السمسم ، ثم يُقلى بالزيت الساخن حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً. يقدم مع النعناع ، الكيمتشي ، البقدونس ، الفجل ، الطماطم ، الطحينة والخبز العربي.

الفلافل اللبناني

المقادير: كوبان ونصف من الفول المطحون. كوب كزبرة مفرومة. رأس ثوم. ملعقة صغيرة ملح. كوبان ونصف من الحمص. كوب بقدونس مفروم. بصل مقطع. بصل متوسط ​​الحجم ومقطع ناعماً. 1/4 ملعقة صغيرة مسحوق كزبرة. ربع كوب نعناع مفروم. رشة فلفل أسود. ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم. ربع كوب سمسم. 1/4 ملعقة صغيرة كزبرة. ملعقة صغيرة كمون. زيت ذرة للقلي -. المكونات: خبز عربي. طرطور. الكيمتشي المختلفة. طريقة تحضيرها نضع الحمص في وعاء عميق ، ثم نقعه في ماء كافٍ لنقعه ، واتركه يتضاعف حجمه ، ثم قم بترشيحه من الماء جيدًا. ضع القرص ذو الفتحات الصغيرة في مفرمة اللحم وضع طبق عميق أسفل مفرمة اللحم بحيث يمكن جمع خليط الفلافل المقطعة فيه. ضعي البقدونس والثوم والحمص والكزبرة والنعناع والبصل الأخضر والبصل في مفرمة اللحم ، وقطعي المكونات مرتين حتى يتكون خليط ناعم ومتساوي.

لف الطبق بخليط الفلافل بورق نايلون وضعه في الثلاجة لمدة ساعة أو طوال الليل حتى ينضج المزيج جيدًا ويتماسك معًا. ضعي كمية مناسبة من الزيت في مقلاة عميقة بحيث يبلغ ارتفاع الزيت في المقلاة حوالي خمسة سنتيمترات ، ثم سخنيها على نار متوسطة حتى يسخن الزيت تمامًا. باستخدام صانعة الفلافل ، شكلي العجينة على شكل أقراص واقليها بالزيت الساخن ، واحرصي على عدم وضع الكثير من أقراص الفلافل في المقلاة. تقلى حبات الفلافل بالزيت بملعقة بها ثقوب حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً. نخرج حبات الفلافل المقلية من الزيت ، ونضعها على ورق ماص لامتصاص فائض الزيت ، ثم قدمي الفلافل بمختلف أنواع الكيمتشي وصلصة التالار والخبز العربي ، أو ضعيها على طبق من الحمص جانبًا.
 

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي