عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تحضير كرات جوز الهند اللذيذة وبأكثر من طريقة

كيفية تحضير كرات جوز الهند اللذيذة وبأكثر من طريقة

 شوكولا مع كريمة والجوز

مكونات كريمة جوز الهند كريمة البندق:

كوب وربع جوز وكوب سكر بودرة الكثير من بياض البيض ولخليط جوز الهند: كوبان وربع كوب من جوز الهند الفاخر وثلاثة أرباع كوب سكر بودرة وبياض بيضتين للتزيين بالشوكولاتة.

طريقة التحضير: نأخذ قدرًا ونضع القليل من الماء على نار متوسطة ونضع عليه طبق عميق فلنضع فيه الكمية المناسبة من الشوكولاتة وضعي الشوكولاتة المفرومة على الطبق العلوي وسخني المقلاة على نار متوسطة حتى تذوب الشوكولاتة.

أخذنا وعاء محضر الطعام لتحضير زبدة الجوز وضعنا الجوز هناك وقمنا بتشغيل محضر الطعام بسرعة متوسطة حتى يصبح الجوز طريًا قليلاً.

نضيف السكر ونقلب بسرعة متوسطة حتى يصبح الخليط ناعمًا ثم نضع بياض البيض في فتحة التغذية في الخلاط مع فتحها حتى نحصل على عجينة متماسكة وناعمة ثم نتركها جانبًا.

ونقوم بإعداد قالب شوكولاتة بلاستيكي أو سيليكون  ثم نملأ القالب بالشوكولاتة السائلة ، ونحرك القالب قليلاً بحيث يتم تغطية القاع والجوانب بالشوكولاتة.

نضع زبدة الجوز في كيس زخرفي ونوزعها في قالب الشوكولاتة ونملأها بالثلث ثم نوزع باقي الشوكولاتة لملء القالب وتغطية كل الحشوة.

نضع القالب في الثلاجة لمدة 20 إلى 30 دقيقة ونبرد ونحتفظ به ثم نقلب القالب ونخرج حبات الشوكولاتة ونغطيها بما نحب ونأخذ وعاء محضر الطعام ونضع فيه جوز الهند والسكر حتى نكون جاهزين بحشوة جوز الهند ثم نفتحه بسرعة متوسطة حتى يصبح طريًا جدًا.

نضيف بياض البيض في أجزاء حتى تتكون عجينة لزجة نخرج الكمية المناسبة من الحشوة ونقلبها باليد حتى تنضج ثم نضعها في الطبق وننهي الباقي ثم نضع الكمية المناسبة فيها طبق عميق يذوب فينا بالنسبة للشوكولاتة أحضرنا صينية قصيرة الجوانب بداخلها قطعة من ورق الزبدة.

ونضع كرة جوز الهند في الشوكولاتة المذابة اقلبها حتى تغطى بالكامل ثم نضعها في الدرج حتى تجف ثم ننهي الحشوة المتبقية ونترك الشوكولاتة تجف ثم نغطي الشوكولاتة ثم نضعها ضعه في وعاء محكم وأكله.


كرات جوز الهند بالفرن

مكونات كرات جوز الهند بالفرن كوبان من جوز الهند المبشور وملعقتان كبيرتان من النشا وست ملاعق كبيرة من السكر بياض بيضتين ملعقة كبيرة من البيكينغ باودر وربع كوب حليب سائل.

طريقة التحضير: نخلط جوز الهند المبشور مع النشا والسكر والبيكنج باودر في وعاء ثم نضيف بياض البيض والحليب ونعجن جميع المكونات جيداً.

شكلي العجينة على شكل أقراص متساوية الحجم ونضع صحن جوز الهند على الصينية المغطى بطبقة من ورق الزبدة مغطاة بقليل من الزيت.

سخني الفرن على حرارة 170 درجة مئوية ، ثم ضعي الصينية في الفرن لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة أو حتى تصبح الحواف ذهبية اللون.


كرات جوز الهند بالسميد

المكونات: كوبان سميد وكوبان من الحليب المكثف المحلى 1/2 كوب جوز هند مبشور وكوب قشطة جوز الهند المبشور للتزيين.

طريقة التحضير نضع السميد في مقلاة ونقلبه على نار خفيفة حتى يتغير لونه نرفع القدر عن النار ونتركه جانباً حتى يبرد السميد ونضع السميد في وعاء ونضيف الحليب المكثف المحلى وجوز الهند والقشدة.

تخلط المكونات جيدًا ، وتعجن في كرة متوسطة الحجم ، ثم تغطى بأجزاء جوز الهند من جميع الجوانب وضع الكرة على الطبق وكلها باردة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي